العرب تريندفيديو تريند

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي

تصدت وسائط الدفاع الجوي السورية لغارات إسرائيلية بالصواريخ استهدفت مناطق متفرقة في الأراضي السورية وأسقطت العشرات منها، وبعضها أصاب مواقع دفاع سورية ودمر أحد مواقع الرادار.

ونقلت وكالة سانا االسورية عن مصدر عسكري: “دفاعاتنا الجوية أسقطت عشرات الصواريخ الإسرائيلية المعادية ومنعت معظمها من الوصول إلى أهدافها بينما استطاع بعضها استهداف عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة”.

ووفق “سانا” استهدف الطيران الإسرائيلي بعض كتائب الدفاع الجوي وحاول تدمير بعض الرادارات، و”الطائرات الإسرائيلية أطلقت من داخل الأراضي المحتلة عددا من الصواريخ باتجاه الأراضي السورية تصدت لها الدفاعات الجوية”.

وأوردت وسائل إعلام محلية سورية أن المضادات الجوية السورية تصدت لموجة جديدة من صواريخ إسرائيل إلى الجنوب من حمص، وأكدت إسقاط العشرات منها.

وأفاد ناشطون بسماع أصوات انفجارات في مواقع تابعة للجيش السوري في الفوج 116 والقاعدة الجوية 122.

وتعرّضت الأراضي السورية للقصف الصاروخي الإسرائيلي بعد ساعات على إعلان الجيش الإسرائيلي عن تصديه لصواريخ قال إنها إيرانية استهدفت هضبة الجولان.

وتزامنا مع القصف أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن 4 طائرات إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية.

وأفاد موقع مايسمى بالمرصد السوري لحقوق الانسان بأن صواريخ إسرائيلية استهدفت “مواقع قوات تابعة للجيش وحلفائه بالقرب من مدينة البعث في ريف القنيطرة الأوسط” مشيرا إلى عدم وجود معلومات عن خسائر بشرية.

المصدر
روسيا اليوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى