قطر

الهلال الأحمر القطري يطلق حملته الرمضانية بقيمة 60 مليون ريال

دشن الهلال الأحمر القطري حملته الرمضانية للعام الجاري تحت شعار “أبشروا بالخير”، والتي تستهدف تنفيذ مشاريع إنسانية متنوعة في أكثر من 20 دولة حول العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون ريال قطري، منها 12 مليون ريال لتنفيذ مشاريع إفطار صائم داخل قطر، و15 دولة أخرى.

وفي مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم لهذا الغرض استعرض السيد يوسف السادة المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري رؤية الحملة وأهدافها، ومدى الحاجة إليها، ونوعية المشاريع المستهدفة، وحجم الميزانية المطلوبة لتنفيذها، مع التأكيد على دور التبرعات في إنجاح هذه الحملة التي تأتي في ظل ما يشهده العالم من كوارث وفيضانات ومجاعات وزلازل بالإضافة إلى ما تخلفه الحروب والصراعات من تشريد ودمار وانتهاكات.

وأوضح السادة أن الهلال الأحمر القطري نجح خلال عام 2017م في تنفيذ مشاريع داخلية وخارجية بقيمة 168 مليون ريال، وأنه يستهدف هذا العام تنفيذ مشاريع في أكثر من 20 دولة تزيد قيمتها على 60 مليون ريال تتناول مجالات العمل الإنساني المتنوعة، مثل الإيواء والصحة والمساعدات الغذائية وغير الغذائية والمياه والإصحاح والتعليم والتنمية الأسرية والتوعية الصحية والاجتماعية. بالإضافة لتنفيذ مشاريع إفطار صائم في الدوحة وفي 15 دولة أخرى بحوالي 12 مليون ريال قطري.

من جانبه أكد السيد راشد المهندي مدير عام قطاع الإغاثة والتنمية الدولية على ما يتمتع به الهلال الأحمر القطري من قدرات فنية وبشرية تمكنه من تنفيذ التدخلات الإغاثية والمشاريع الإنسانية الفعالة في مختلف القطاعات، مستعرضا أهم النتائج والإنجازات التي تحققت خلال عام 2017 على صعيد الإغاثة والتنمية الخارجية، ثم قدم عرضا مجملا لأبرز المشاريع المستهدف تنفيذها خلال عام 2018. ولفت إلى أنه خلال عام 2017 فقط، استفاد أكثر من 8 ملايين شخص حول العالم من تدخلات الهلال الانسانية الاغاثية والتنموية، حيث نفذ 145 برنامجا في المجالات الصحية، والتعليمية، والايواء، والاستجابة العاجلة والتنموية.

وأوضح المهندي أن من أبرز المشاريع التي يستهدفها الهلال في العام الجاري مشروع القوافل الطبية التي ستنفذ في 13 دولة بالإضافة إلى مشاريع تتعلق بالمياه وحفر الآبار في السودان وجنوب السودان والصومال وإثيوبيا ونيبال بقيمة 10 ملايين ريال، ومشاريع صحية كتأهيل المراكز والمستشفيات الصحية في عدد من الدول، وإنشاء الوحدات السكنية أو توفير الخيام والمأوى.

في السياق ذاته تحدث السيد إبراهيم العجلان رئيس العلاقات العامة عن عدد المستفيدين من مشاريع الهلال الأحمر القطري خلال شهر رمضان الماضي، وخطط زيادة ذلك العدد خلال شهر رمضان المقبل من خلال مجموعة من المشاريع ذات البعد الاجتماعي والتنموي الطموح التي تتوافق مع رؤية قطر 2030 ، منها صندوق الخدمات الإنسانية وصندوق إعانة المرضى ومشروع السلم والاندماج الاجتماعي ومشروع السلامة الطرقية ومشروع الهلال المدرسي وعدد من المشاريع والأنشطة الأخرى.

وأضاف أن مساعدات الهلال الأحمر وصلت إلى أكثر من 5 آلاف أسرة خلال رمضان الماضي ويطمح إلى زيادة أعداد المستهدفين ليصل إلى 6541 أسرة.

يذكر أن الهلال الأحمر القطري أصدر دليلا توضيحيا لمشاريعه المزمع تنفيذها داخل قطر وآخر للمشاريع التي ستنفذ خارج قطر، بالإضافة إلى 3 مطبوعات توضيحية لمشاريعه الخيرية الرئيسية مقسمة حسب التصنيف.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى