العرب تريند

سلطنة عُمان تُعلن: الخميس 17 مايو غُرة شهر رمضان

أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بسلطنة عمان مُبكرًا ، أن يوم الخميس ١٧ مايو هو غُرة شهر رمضان المبارك ، وذلك لاستحالة رؤية الهلال يوم الثلاثاء ١٥ مايو .

وقالت اللجنة في بيانٍ لها ، حصلت “سبق” على نُسخةٍ منه : “أنه نظراً لما أثبته علم الفلك من تأكيد نزول هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شعبان لعام ١٤٣٩ هـ قبل غروب الشمس في أغلب محافظات السلطنة، ويكون نزوله في نفس وقت غروب الشمس في بعضها الآخر؛ وعدم إمكانية رؤيته ذلك اليوم، وعملاً بما استقرَّ عليه العمل من عدم قبول البلاغات في مثل هذه الحالة؛ لمناقضتها الواقع والعلم حينما تنفي حقائق العلم إمكانية الرؤية بشكلٍ قاطع، تعلن اللجنة أن يوم الأربعاء ١٦ من مايو ٢٠١٨ م هو اليوم الثلاثون المتمم لشهر شعبان ١٤٣٩ هـ، وسيكون يوم الخميس ١٧ من مايو ٢٠١٨ م هو غرة شهر رمضان المبارك لعام ١٤٣٩ هـ – بإذن الله تعالى -“.

وكان قد أكد الباحث في الطقس والمناخ، عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة، عبد العزيز الحصيني، أن الحسابات الفلكية تتوقع شعبان لهذا العام 1439هـ كاملاً ٣٠ يوماً.

‏وقال الحصيني: سيبدأ شهر رمضان يوم الخميس17 مايو لسنة 2018، والحسابات الفلكية تقول بأن شهر رمضان لهذا العام سيكون ناقصاً ” 29 يوماً”، وأن المحكمة العليا هيَ من تؤكد أو تنفي ذلك.

المصدر
سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى