السعودية

“التعليم” تكشف تفاصيل تسريب اختبار العلوم بالطائف

كشفت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ملابسات تسرب أسئلة مادة العلوم للصف الأول المتوسط مساء السبت، وهي إحدى مواد الاختبارات المركزية المقررة هذا العام.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الطائف، عواض الخديدي، في بيان صحفي، أنَّ الإدارة اكتشفت تسرب الأسئلة فجر اليوم الأحد، مشيرًا إلى أنها أرسلت الأسئلة مشفّرة عبر نظام نور وبكلمة السر الخاصة بقادة وقائدات المدارس، ثم أرسلت كلمات المرور السرية بعد ذلك على الجوالات الشخصية لقادة وقائدات المدارس بعد تدقيقها ومطابقتها عبر نظام نور حرصًا على سرية الاختبار.
وأشار “الخديدي” إلى أنَّ الإدارة ارتأت سير الاختبارات بشكلها الطبيعي وتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في القضية والرفع بالتوصيات في أسرع وقت لاتخاذ الإجراءات المتبعة حيالها، ومعالجة الموضوع وفق ما تراه اللجنة”.
وبرر المتحدث الرسمي لتعليم الطائف قرار الإدارة بضيق الوقت وصعوبة استبدال الأسئلة الأساسية بالبديلة لتباعد المدارس المتوسطة، والتي تتجاوز 500 مدرسة متوسطة في محافظة الطائف والمحافظات الخمس التابعة لها تعليميًا، والحرص على عدم إرباك الميدان.
وكان العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا نبأ التسريب، اليوم الأحد، مؤكدين أن نفس الأسئلة المُسربة هي التي تم الاختبار فيها من قبل الطلاب، اليوم الأحد، وأنهُ لم يتم تداركها بوضع أسئلة بديلة.
جدير بالذكر أن الأسئلة “المركزية” تعدها الإدارة التعليمية باختيار مادة من كُل مرحلة، دون تدخل المدرسة فيها.

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى