قطر

صاحبة السمو تزور مدرسة ابتدائية شريكة لمؤسسة قطر الدولية في نيويورك

قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم بزيارة إحدى المدارس الابتدائية الشريكة لمؤسسة قطر الدولية في مدينة “بروكلين” بولاية نيويورك الأمريكية.

واطلعت صاحبة السمو، خلال زيارتها، على الصفوف الدراسية التي تدرس اللغة والثقافة العربية من خلال الفن، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تشجيع الطلاب على التفكير النقدي، وبناء جسور التواصل مع العالم العربي.

وقد التقت سموها بالمعلمين والإداريين، فضلا عن أهالي الطلاب المشاركين في هذا البرنامج، الذي تدعمه مؤسسة قطر الدولية، وذلك لمناقشة تطوره.

وتستخدم مؤسسة قطر الدولية، وهي عضو بمؤسسة قطر يتخذ من الولايات المتحدة مقرا له، شراكتها مع مشروع اللغة العالمي، وهي هيئة غير ربحية بمدينة نيويورك لتمكين المدرسة من توسيع برنامج تعليم العربية من نشاط خارج ساعات الدوام إلى مقرر دراسي.. ويخدم صف “الفن بالعربية” حاليا نحو 540 طالبا من مرحلة الروضة وحتى الصف الخامس.

ويركز المنهج على اكتساب اللغة وإجادتها، والاطلاع على الثقافة العربية المعاصرة والأحداث التي يشهدها العالم العربي، فضلا عن تخصيصه لحصة كاملة حول ثقافة دولة قطر.

ومن أجل الترويج للتبادل الثقافي وتعزيز التفاهم، فقد دخلت المدرسة مؤخرا في شراكة مع متحف /متروبوليتان/ للفن بهدف تنظيم زيارات للطلاب إلى معرض الفن الإسلامي بالمتحف، واستضافة فنانين مرتين فصليا في الصفوف الدراسية.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة قطر الدولية هي هيئة عالمية ملتزمة بتعزيز القدرات الفكرية والتواصلية والثقافية لطلاب المدارس في قطر والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، حتى يكونوا مواطنين عالميين فاعلين.. ومن خلال برنامج اللغة العربية والثقافة العربية، تعمل المؤسسة على تعزيز التميز في الفصول الدراسية وتطوير تعليم اللغة العربية والثقافة العربية.

 

 

 

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى