الكويت

الكويت تطلب من سفير الفلبين المغادرة وتستدعي سفيرها للتشاور

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن الحكومة طلبت من السفير الفلبيني مغادرة أراضيها في مدة أقصاها أسبوع واستدعت سفيرها من مانيلا للتشاور.

تأتي هذه الخطوة وسط خلاف بين الدولتين حول قيام أفراد قيل إنهم يتبعون السفارة الفلبينية في الكويت “بتهريب” خادمات فلبينيات في الكويت وهو ما اعتبرته السلطات الكويتية اعتداء على سيادتها.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله أول أمس الاثنين، : “طلبنا من السفير تسليمنا أعضاء السفارة الذين قاموا بتهريب العمالة، والمهلة تنتهي اليوم ( أمس) “، وعقب ذلك “سيكون هناك رد حازم ومباشر على تصرفات سفارة مانيلا إذا ما استمر الأمر على ما هو عليه”.

ولفت المسؤول الكويتي إلى أن “تقليص البعثة الفلبينية وارد، غير أن الأمر قد لا يصل إلى قطع العلاقات” ، مشيرا إلى أن “الخارجية” نقلت إلى السفير الفلبيني احتفاظ الكويت بحق الرد المناسب على تلك التصرفات، في موازاة سعي وزارة الداخلية إلى القبض على الأشخاص الأربعة المتبقين، المتهمين بتهريب العمالة من منازل المواطنين.

وكان السفير أوفيلا أقر بوجود فريق “تدخل سريع″ فلبيني يقوم بتهريب العمالة المنزلية من منازل المواطنين الكويتيين في مركبات تحمل لوحات دبلوماسية.

المصدر
القدس العربي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى