قطر

سحب جوالات طالبات “المجتمع” يتسبب بضياعها.. والكلية تنفي مسؤوليتها

انتقد عدد من طالبات كلية المجتمع قيام إدارة الكلية بسحب هواتفهن بطريقة غير مناسبة ، مشيرات إلى أن هذا الإجراء قد فاجأ الطالبات قبيل دخولهن للاختبارات ، حيث كان هناك تعميم يشير إلى أخذ الجوالات من الطلاب.

وقالت الطالبات في حديث لـ الشرق إنه تم وضع الجوالات بشكل عشوائي في أكياس ، مما أدى إلى ضياع جوالات بعض الطلاب.
وأعربت الطالبات عن غضبهن الشديد تجاه هذه الاجراءات التي اتخذت من قبل إدارة الكلية وانتقدن بشدة اجراءات التفتيش من قبل موظفات الأمن بحثا عن الهواتف بطريقة استفزازية.
وبدورها رصدت “الشرق ” آراء بعض الطالبات حول هذه الحادثة التى انتقلت من مبانى الكلية إلى وسائل التواصل الاجتماعي أيضا …
فى البداية قالت الطالبة هميان الكوارى إن إحدى موظفات الاستقبال تعاملت مع الطالبات بطريقة مستفزة وصرخت فى وجوههن، ومن ثم بادرت الطالبات بتقديم شكوى رسمية لدى الجهات المختصة.
وأكدت الطالبة الكواري أن صمت الادارة تجاه تجاوزات موظفات في الكلية يعنى اقرارها ضمنيا بهذه التجاوزات ، مشيرة الى انها في السنة الأولى من دراستها الجامعية وباتت تحس بأن هذه الاجواء غير مواتية لمواصلة دراستها الجامعية.
ضياع الهواتب
وفي نفس السياق قالت طالبة أخرى : بعد خروجنا من قاعة الاختبار قمت بالذهاب الى الاستقبال لأخذ هاتفى من مكتب الامن وبادرت موظفة الأمن بعد أن أعطيتها الرقم المخصص لي بإعطائي الهاتف وتفاجأت بانه ليس هاتفي مما سبب لي ارتباكا.
واعتبرت هذا التصرف انتهاكا لخصوصيتي وهذا دليل على أن إدارة الكلية لم تحترم خصوصيتنا مما يعني ان هنالك عدم تنظيم ولامبالاة في عملية حفظ الاجهزة.
فيما قالت الطالبة ( أ ن) : إذا كانت الكلية لا تتحلى بقدر من المسئولية والاهتمام خصوصا فيما يتعلق بخصوصية الطالبات وحفظ الأمانة مما تسبب في تأخر وصولنا الى منازلنا وأعتقد أن ماحدث يدل على التهاون وعدم الاكتراث.
امتحان في يوم الجمعة
فيما تساءلت إحدى الطالبات: نوجه سؤالنا لمدير كلية المجتمع كيف يؤدي الطلاب امتحانا يوم الجمعة وهو يوم الأجازة الرسمية ؟
وأكدن ان هذا القرار غير سليم ويعد انتهاكا للقانون خصوصا أنه صادر من قبل ادارة الكلية في تحديد الاختبارات في وقت اجازة رسمية ونطالب بتوضيح الامر من قبل المسئولين، خاصة انه يوجد ضغط على الطالبات وان يوم الجمعة هو اجازة ما يعني بأنها فرصة لنا كطلاب في ان نأخذ المزيد من الوقت في المراجعة والمذاكرة وكذلك الوقت الكافي للتحضير والاستعداد للامتحانات.
وقالت الطالبة ( ب ا ) : كان يجب على ادارة الكلية الاستعداد ووضع خطة بوقت كاف وتوقع كل الاحتمالات التي ستقع في موعد اجراء الاختبارات خاصة ان المبنى المخصص لاجراء الاختبارات يجمع كل التخصصات في كلية المجتمع بوقت واحد مما تسبب في حدوث فوضى وارتباك بين الطلبة.
وأضافت الطالبة : الخميس الماضي حدثت فوضى وتأخير في دخولنا الى قاعات الاختبارات اضافة الى صراخ الاداريات للطالبات مما سبب لنا توترا وتشتيتا وبالتالى التأثير على ادائنا للاختبارت.
مطالبة الكلية والمسئولين بسرعة اتخاذ قرارات تنظم سير العمل وتعيين موظفات ذات كفاءة من حيث الارشاد والتوجيه اضافة على تنظيم سير عمليات التفتيش وجلب موظفات أمن لديهن خبرة ودراية بالتعامل مع الطالبات.
رد الكلية
وحرصا من الشرق على المهنية تم الاتصال بعميد الكلية الدكتور عبدالله الهزايمة الذي نفى بدوره حصول مشكلة ، منوها إلى أن ما ذكرته الطالبات غير صحيح.
وفي رده على سؤالنا حول وجود أدلة وتصوير الطلاب لجمع الجوالات في أكياس ، أوضح أنه قد صدر تعميم من الإدارة حول عدم اصطحاب الجوالات ، مضيفا أن الكلية لا تتحمل مسؤولية ضياع أجهزة الطلبة.
وبنفس الوقت أفاد الهزايمة أنه لم يتم رمي الأجهزة بل التحفظ عليها فقط.
الجدير بالذكر أن عددا من طالبات كلية المجتمع قد نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر تجميع هواتف جوالة في أكياس ، وقالت بعضهن في تغريدات على موقع ” تويتر ” إن هذا الإجراء قد تسبب بضياع جوالاتهن ، كما انتقدن عدم الاكتراث لخصوصيتهن.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى