قطر

القطرية تقدم خدمة الإنترنت دون انقطاع طوال فترة الرحلة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها أصبحت أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توفّر لمسافريها خدمة الإنترنت طوال فترة الرحلة. وكانت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية قد وافقت على توفير خدمة الإنترنت على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية على جميع الارتفاعات، بما في ذلك الارتفاعات المنخفضة، في حين كانت يقتصر توفير خدمة الإنترنت على الرحلات عند وصول الطائرة إلى ارتفاع 3000 متر فوق مستوى سطح البحر.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “في سابقة جديدة للخطوط الجوية القطرية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سوف يحظى المسافرون على متن رحلاتنا بإمكانية استخدام الإنترنت بدون انقطاع من اللحظة التي يصعدون بها على متن رحلاتنا. وتأتي إتاحة هذه الخدمة من أجل تعزيز مستوى الخدمات التي نقدمها للمسافرين، الذين نتطلع للترحيب بهم على متن رحلاتنا وتمكينهم من البقاء على اتصال طوال فترة الرحلة”.

وأصبحت قطر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توافق على توفير إمكانية الاتصال بالإنترنت على متن الطائرات على الارتفاعات المنخفضة. وتعكس هذه الموافقة التزام هيئة تنظيم الاتصالات بجهود دولة قطر لتبني التكنولوجيا الحديثة في مختلف القطاعات، لا سيما القطاعات المرتبطة بخدمات المواصلات والاتصالات التي تتخذ موقعاً استراتيجياً في مستقبل دولة قطر ونموها الاقتصادي.

وتضمن التكنولوجيا الحديثة والمعايير التقنية العالمية الجديدة الآن عدم حدوث أي تأثير سلبي لخدمة الإنترنت على عمليات الطائرات أو الشبكات الخلوية الأرضية. وبالرغم من ذلك، ما تزال هنالك قيود مفروضة على استخدام خدمات الهواتف الجوّالة كالرسائل النصية و خدمات GSM عندما تكون الطائرة على ارتفاع أقل من 3000 متر من أجل تفادي حدوث أي نوع من التشويش بين الإشارات التي ترسلها الطائرة والشبكات الخلوية الأرضية.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى