قطر

أمير قطر يبحث مع ماتيس جهود مكافحة الإرهاب

بحث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، مع وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، بمقر البنتاغون في واشنطن، العلاقات العسكرية والدفاعية بين البلدين، إضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب، بحسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية.
ووصل أمير قطر، أمس الأحد، إلى العاصمة الأميركية واشنطن، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة، ويلتقي خلالها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، غداً الثلاثاء.

وتأتي الزيارة الحالية التي يقوم بها أمير قطر للولايات المتحدة وسط تطورات، وعشية استحقاقات كبيرة ومهمة في المنطقة؛ منها الملف النووي الإيراني والأزمة السورية، كما في ظل استمرار الأزمة الخليجية.

وتشمل الزيارة أجندة واسعة من الاتصالات والمباحثات مع سائر الجهات الأميركية المعنية، السياسية والدفاعية والاقتصادية والفكرية، إذ بدأت من الجنوب، من ولاية فلوريدا، حيث التقى أمير قطر قيادة “المنطقة الوسطى” في تامبا، التي تتولى أمر القوات العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط.

وكان سفير قطر لدى الولايات المتحدة، الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، قد أوضح، في تصريحات السبت، أن زيارة أمير قطر واشنطن، ستتركز على تعزيز التنسيق السياسي بين البلدين وتوثيق علاقاتهما الثنائية على الصعيدين الأمني والاقتصادي.

ومن المقرر أن يلتقي أمير قطر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، غداً الثلاثاء، حيث من المقرر أن يبحث معه سبل دعم وتطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى