موضة

أزياء المحجبات التركية: تعشقينها ولا تعرفين كيف تصلين إليها؟ إليك أشهر المحلات والمواقع الالكترونية

أنيقة، عصرية وتصميمها مبهر، وفي الوقت نفسه محتشمة. قد تخطر ببالكِ كل هذه معاً وأنت تتمشين في منطقة الفاتح باسطنبول، حيث تشدّك تلك المحال المنتشرة بكثرة في شوارعها فتحتارين في الأزياء التي وضعتها لكِ على الواجهة، وكأنها تقول لكِ: نعم أنت محجبة، ولكنك تعشقين الأناقة والموضة! فتلمس تلك الأزياء ما كنت تفتقدينه سابقاً وتتحول إلى الـ “ستايل” الخاص بك المختلف عن الألوان الداكنة الغامقة الوحيدة السائدة في الدول العربية للمحجبات. وتصبح هذه المحال مثل Zuhre وArmine – التي تعود معظمها لماركات تركية شهيرة ذاع صيتها بعد وصول حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان إلى الحكم عام 2002 – الأولى على جدول زيارتك المقبلة لاسطنبول.
رفع الحظر ساهم في ازدهار التجارة
حتى لو كان جسدك مغطى، ستشعرين بالجمال والتألق من داخلك بهذه التصاميم المحتشمة، فهي حسب ما يقول كريم تروي المدير الحالي لدار الأزياء الإسلامية “مودانيسا” في اسطنبول، “تجعل النساء يشعرن بإحساس أفضل” وفق ما ذكرت صحيفة New York Times الأميركية. تروي الذي لا ينحدر من عائلة متدينة، يقول إنه دعم أردوغان لأن سياساته جعلت من مشروعه التجاري (مودانيسا) أمراً ممكناً، “سيما بعد رفْع كل القيود التي كانت مفروضة لعقود على الحجاب، فانطلقت تجارات الأزياء الإسلامية وأصبحت مشروعاً زاهياً ومبتكراً ورائجاً”. وأضاف تروي، “كانت هناك خيارات محدودة للغاية إلى حد أن الشابات المسلمات المحافظات والمتلزمات دينياً لم يكن لديهن خيار سوى ارتداء ملابس أمهاتهن نفسها، إذا كان ذلك يحدث في بلد مثل تركيا، حيث 99% من السكان مسلمين، تساءلنا كيف يكون الوضع في أرجاء العالم”. وتابع، “هذه هي الطريقة التي بدأنا بها نشاطنا التجاري (مودانيسا) عبر الإنترنت”. فمن القمصان أو الجاكيتات القصيرة والطويلة، تلمسين انعكاس تقارب تركيا من أوروبا ووجودها في الشرق الأوسط بالوقت ذاته، على التصاميم المختلفة التي لا تجدينها في أي مكان آخر. وإن لم تحظَيْ بفرصة زيارة تركيا بعد، فسنساعدك في هذا التقرير على التعرف على أشهر مواقع التسوق الإلكترونية المخصصة لأزياء المحجبات والنساء اللواتي يرغبن في مواكبة الموضة والأناقة.

1- مودانيسا Modanisa
عند دخولك لهذا الموقع، ستجدين أولاً 5 لغات يقدمها لك، تختارين من بينها، وهي التركية والعربية والإنكليزية والفرنسية والألمانية. بعد اختيارك للغة، ستنتقلين إلى الصفحة الرئيسية للموقع، حيث يتيح لك عدة أقسام، تساعدك في الوصول إلى ما تريدينه بشكل سريع. ومن بين هذه الأقسام، الفساتين أو ثياب الرياضة الفضفاضة أو القمصان الأنيقة المحتشمة التي تناسبكِ، كما هناك قسما الإكسسوارات والأحذية المميزة. وإن كنتِ من عشاق “الماركات” فيقدِّم لك موقع “مودانيسا” أزياء للمحجبات لأشهر المصممين في تركيا. أما عن طريقة الدفع، فهناك عدة طرق، مثل الدفع عبر البطاقات الائتمانية، أو الدفع عبر PayPal، وبهاتين الطريقتين تستطيعين شراء ما تريدين حتى لو كنتِ خارج تركيا. وهناك أيضاً الدفع عند التسلم، وهو خيار متاح في تركيا ودول الخليج والأردن ولبنان، وبالطبع ستزيد قيمة فاتورتك مصاريف الشحن التي يذكرها لك الموقع عند إتمامك عملية الشراء.


2- فوليان Fulyan
الموقع التركي الثاني الأشهر المخصص لثياب المحجبات. يقدِّم لك الموقعُ بثلاث لغات، هي التركية أو العربية أو الإنكليزية، أزياء مختلفة للمحجبات، سواء المخصصة للسهرات أو الـ Casual. كما يقدِّم إكسسوارات وملابس للسباحة بأسعار متوسطة أقل من “موادنيسا”. ويتيح موقع فوليان خدمة التوصيل داخل تركيا وخارجها إلى مختلف دول العالم، عن طريق الدفع بالبطاقة الائتمانية أو American Express.

3- سيفاميرف SefaMerve
يعدّ من أكثر المواقع المنافسة لـ “مودانيسا”، وهو متخصص بأزياء المحجبات فقط بما فيها العباءات الكلاسيكية والحديثة التصميم. يقدمّ 6 لغات من بينها العربية، وتصاميمه متنوعة تمزج بين الغربي والشرقي وتناسب مختلف الأذواق. ما يميز هذا الموقع أن فيه قسماً لملابس الأطفال والرضع، وقسماً للأحذية والإكسسوارات وملابس السباحة المحتشمة للمحجبات. أسعاره منخفضة، ويقدّم خدمة الشحن داخل تركيا وخارجها، وبعد اختيارك على الموقع الأزياء التي تريدين شراءها، يمكنك الدفع عند التسلم، أو عن طريق البطاقة الائتمانية أو PayPal.


4- ليديانا Lidyana
هو موقع ليس مخصصاً فقط للمحجبات، ولكن فيه الكثير من الأزياء التي تناسبك في قسم “السيدات”، إلى جانب الإكسسوارات، وأشهر الماركات التركية والعالمية. متاح باللغتين التركية والإنكليزية فقط، ولكن يوفر خدمة التوصيل لكافة أقطار العالم، إلى جانب سهولة تتبع الشحنات على الإنترنت. وفي هذا الموقع ميزة ليست موجودةً بالكثير غيره، إذ فيه قسم خاص للرجال وللمنزل، وبالتالي يمكنك التسوق عبر الإنترنت، لك ولأفراد عائلتك أيضاً.


5- إيه دي إل ADL
عند دخولكِ لهذا الموقع المخصص لأزياء النساء فقط، ستشعرين بتميز في التصاميم التي يعرضها، إذ إن ADL ماركة شهيرة في تركيا. هي عنوان للمرأة الأنيقة التي تسعى للتميز وارتداء كل ما هو جديد، وفيه ستجدين خيارات واسعة للمحجبات، من تنانير وفساتين وقمصان بمقاسات مختلفة. متاح باللغتين الإنكليزية والتركية فقط، وأسعاره متوسطة. ولكن يوصل داخل تركيا فقط، وبالتالي إن لم تكوني في زيارة إلى تركيا فستلجئين إلى خيار فتح حساب Shop & Ship، لشراء ما ترغبين فيه، ويصلك إلى عنوانك في أي بلد تختارينه.


6- يارجيجي Yargici
إن لم تكوني داخل تركيا لتحظي بفرصة زيارة محلات Yargici، فيمكنك وضعه على لائحة المحلات التي ستأتين إليها في زيارتك المقبلة. أما الخيار الثاني، فيمكنك تفقد الموقع على الإنترنت، مع العلم أنه ليس للمحجبات فقط، ولكن ستجدين داخله أزياء راقية وأنيقة للنساء تُناسب المحجبات. كما يتيح الموقع مجموعةً من مستحضرات التجميل والعناية بالجسم للمرأة، وإكسسوارات مميزة لا تجدينها في أماكن أخرى. أسعاره متوسطة، ويمكنك الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية ويوفر خدمة استرجاع البضاعة أو تبديلها خلال مدة 30 يوماً. إلا أنه لا يوفر خدمة الشحن خارج البلاد، وبالتالي يمكن استخدام وسائل شحن أخرى خارج تركيا أو عبر حساب Shop & Ship.

المصدر
عربي بوست
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك