الإمارات

مستشفى بأبوظبي ينقذ طفلاً من سرطان الدماغ بعد فشل مستشفيات أميركية

أعاد الأطباء المختصون في مجال الأورام في مستشفى برجيل الأمل لأسرة إماراتية يعاني طفلها من أحدى أنواع أورام الدماغ الذي يمكن أن يؤدي في الأغلب إلى أسوأ التنائج.

تم تشخيص الطفل الإماراتي البالغ من العمر 12 عاماً في إمارة الشارقة في يناير 2017 بإصابته بورم أرومي متعدد الأشكال، وهو أشرس أنواع سرطان الدماغ الذي يصعب علاجه وغالباً ما يكون مميتاً. فمن بعد إحالته إلى مستشفى بوسطن للأطفال في الولايات المتحدة، خضع الصبي لعملية جراحية. على الرغم من بذل قصارى جهدهم لعلاجه، لم يتمكن الجراحون من إزالة الورم بأكمله وسرعان ما تدهورت حالته الصحية من بعد العملية الجراحية.

وبعند عودتهم إلى الإمارات، قررت اسرة الطفل استشارة الفريق الطبي في مستشفى برجيل، كمحاولة أخيرة لإنقاذ ابنهم حيث رأى الأطباء المختصون في مجال الأورام في مستشفى برجيل، بقيادة الدكتور زين العابدين، استشاري طب الأطفال وأمراض الدم والأورام، أن هناك بصيص أمل لإنقاذه.

وقال الدكتور زين العابدين:”بعد مناقشة حالة الطفل مع أسرته بشكل مطول، والتشاور مع أخصائي الأورام العصبية المتخصص في لندن، شعرت أن هناك فرصة لعلاج حالة الطفل. وقد قمنا بتنفيذ خطة علاجية تشمل العلاج الإشعاعي اليومي والعلاج الكيميائي في مستشفى برجيل”.

وأضاف: “لكن ما كان أكثر أهمية لحالته هو خوض العلاج الطبيعي المتزامن. لم يكن بوسع الطفل المشي من دون مساعدة عندما وصل إلينا. أما الآن فهو قادر على السير والركض”.

فمن خلال مراحل علاجة، تمكن الطفل من زيارة الأماكن الترفيهية المختلفة في أنحاء أبوظبي ودبي. والآن، يقيم في منزله بشكل دائم ويزور مستشفى برجيل مرة واحدة كل أسبوعين من أجل الاستمرار في العلاج المنتظم.

وعندما سُئل الطفل عما يفعله في المنزل، قال: “بعد استعادة عافيتي، أمارس نشاطي الطبيعي مع أختي وأخي في المنزل. وأتمنى أن أكون مع عائلتي دائماً وأن أقوم باللعب قدر الامكان”.

البيان

الوسوم
اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. مركز كو انيرجي (Co-Energy Center) المتخصص بابحاث الفيزياء الطبيه

    فريق من العلماء والباحثين بالفيزياء الطبيه يطورون عقار طبيعي مئه بالمئه بتكنولوجيا النانو !
    العقار تم انتاجه مخبريا بتكنلوجيا النانو وليس بطرق كيميائيه.
    العقار الجديد يحدث ثوره علميه كبيره – حيث انه فتاك مدمر للخلايا السرطانيه بدون ترك اثار جانبيه على المريض كما هو الحال في العلاج الاشعه والكيميائي.
    النتائج مبهره تظهر في الحال !!
    هذا المنتج هو عقار طبيعي تم اكتشافه !! ولكنه محمل بجزيئات النانو بحيث يخترق جدار الخليه ويقوم بتدمير الحمض النووي للخليه ! أي يتم تدميرها من الداخل!
    العقار هو نوعين
    العقار الاول – يقوم بتدمير الخلايا السرطانيه ومنعها من الانتشار في الجسم ويعيد توازن الجسم ومنع السرطان من الرجوع مره اخرى بامر الله تعالى
    العقار الثاني يقوم بترميم الدمار اللذي حل بالجسم أي كان من السرطان او الناتج عن علاج الاشعه او الكيميائي !! كما انه يقوي ويحفز جهاز المناعه ويفعله لترميم الجسم واخراج الخلايا السرطانيه اللتي تم تدميرها
    هذا الاعلان هو لتطمين المرضى المصابين بالمرض سائلين العزيز المولى الشفاء العاجل!!
    المنتج عمى قريب بالامكان شراءه بالتوصيه ان شاء الله والخدمه تقدم لجميع الدول
    00972545341408 واتس اب

اترك تعليقك