العرب تريند

الكشف عن مخبأ سوري للأسلحة في الجولان المحتل منذ حرب 67

عربي تريند_ كشف الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عن مخبأ ضخم كان الجيش السوري يستخدمه خلال حرب الخامس من يونيو/حزيران عام 1967.

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية “بعد 54 عاما كشفت سلطة إزالة الألغام التابعة لوزارة الدفاع، الثلاثاء، عن مخبأ سوري ضخم يحوي ذخيرة من حرب الأيام الستة في هضبة الجولان“.

وأضافت أن “الموقع السوري في “متسبيه غادوت” تلة “المرتفع” كان من أكثر البؤر تحصينا للجيش السوري في الجولان قبل حرب حزيران، ومن هناك أطلق الجنود السوريون النار على منطقة سهل “الحولة”.

وتابعت القناة: “لا تزال آلاف الألغام من فترة القتال مبعثرة في الحقول المحيطة بالموقع وفي الأشهر الأخيرة، بدأ الاحتلال الإسرائيلي العمل على إزالة الألغام، وتم اكتشاف مخبأ محصن بمئات قطع الذخيرة بما في ذلك قذائف هاون بأقطار مختلفة، وأسلحة نارية، ومتفجرات، وطلقات نارية تم العثور عليها بكميات كبيرة وفي عبوات أصلية”.

وفي حرب 5 يونيو/حزيران من العام 1967، أو ما تعرف إسرائيليا بـ “حرب الأيام الستة”، احتلت إسرائيل الجولان، وبعد ذلك أعلنت ضمها في عام 1981، وهي الخطوة التي لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الجولان محتلة، لكن إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اعترفت بهذا الضم عام 2019.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى