الإمارات

أول جراحة لاستئصال الرحم باستخدام الروبوت في الإمارات

أجرى الأطباء في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، أول جراحة لاستئصال الرحم باستخدام الروبوت في الإمارات، وذلك لدى مريضة إماراتية كانت تعاني من حالة صعبة من الأورام الليفية وبطانة الرحم المهاجرة.

وأكدت الدكتورة ماري جان أوي كرو، الطبيبة الأخصائية في معهد التخصصات الجراحية الدقيقة في المستشفى أن هذه الجراحة هي الأولى من نوعها في الدولة، وقالت: «أنا سعيدة جداً لتمكننا من جلب كل هذه الجراحات المتطورة إلى المنطقة نحن المستشفى الوحيد في أبوظبي المزود، بما يلزم لإجراء جراحة معقدة من هذا النوع».

وأضافت: «تعد الأورام الليفية وبطانة الرحم المهاجرة من الحالات الشائعة، إذ نستقبل الكثير من المريضات اللواتي تعانين منهما، وقدرتنا على تقديم خدمة جراحة الروبوت للحالات الشديدة يعني تخفيف الألم على المريضات، وتقصير فترة تعافيهن بشكل كبير، ومساعدتهن على العودة إلى حياتهن الطبيعية، وقد تمكنت المريضة من الوقوف والسير وممارسة نشاطاتها المعتادة، بعد فترة وجيزة».

وتتيح جراحة الروبوت للجراحين إجراء العمليات الصعبة والمعقدة بدقة أكبر مقارنة بالجراحة التقليدية، وتوفر هذه التقنية رؤية مباشرة ثلاثية الأبعاد لموقع الجراحة.

 البيان
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى