العرب تريند

الطيران الدولي يعلن أفضل 5 مطارات عربية في 2017.. بينها مطار سعودي

استضافت مدينة استوكهولم عاصمة السويد معرض ومؤتمر محطات المسافرين 2018، ويشارك فيه أكثر من 300 متحدث من كبار خبراء صناعة الطيران بعروض تقديمية عن أحدث المشاريع والاتجاهات والتطورات في قطاع الطيران في العالم، ويحضره أكثر من 7000 مسؤول رسمي وحكومي من 100 دولة.

وقد أعلن على هامش المعرض قائمة أفضل 100 مطار في العالم بينها خمسة مطارات عربية، كلّها خليجيّة، وأقيم حفل لتوزيع جوائز أفضل المطارات في العالم 2018.

وجاء مطار دبي الدولي في المركز الثاني عربياً وفي المركز 23 عالمياً، ومطار أبو ظبي من المركز 53 عالمياً والثالث عربياً، ثم جاء مطار البحرين في المركز 73 والرابع عربياً، وجاء مطار المدينة المنورة في المركز الخامس عربياً و93 عالمياً.

ويستند الاختيار الذي تقيمه شركة “سكاي تراكس” المتخصصة بتقييم المطارات، على استمارات من أكثر من 12.85 مليون مسافر من أكثر من 110 جنسيات، وتتضمن 410 مطارات منتشرة حول العالم.

وتقيّم الاستمارات الإحساس بالرضا لدى المسافرين من خلال 39 معياراً تتعلق بالمرافق والخدمات المقدّمة للمسافرين من مغادرين وقادمين، وحتّى مسافري رحلات الترانزيت، بالإضافة إلى خدمات الجوازات وجودة المتاجر والمطاعم والمقاهي ومهارات العاملين في المطارات وغيرها.

كما حقق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة المركز الأول عن فئة المطارات ذات السعة “5 إلى 15” مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد أن أعلن مجلس المطارات الدولي “ACI” الفائزين بجوائز جودة خدمات المطار لعام 2017م، كما حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على المركز الثاني مكرر كأفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط عن فئة المطارات “2” مليون مسافر سنوياً، وفقاً لنتائج استطلاع رضا المسافرين عن جودة الخدمات التي تقدمها المطارات الدولية للعام 2017م الذي شارك من خلاله “343” مطاراً دولياً.

سبق

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى