المغرب العربي

ملك المغرب يوجه رسالة شكر لليوسفي بعد إهدائه لمذكراته

وجه العاهل المغربي، محمد السادس، رسالة شكر إلى الوزير الأول الأسبق، عبد الرحمن اليوسفي، بعد توصله بمذكراته التي حملت عنوان “أحاديث في ما جرى”، لافتا إلى أنها “ستثري الخزانة الوطنية المغربية”.

وقال الملك في رسالته لليوسفي: “تلقينا ببالغ الترحيب والاهتمام إهداءك لجنابنا الشريف نسخة من سيرتك الذاتية والسياسية ثلاثية الأجزاء تحت عنوان (أحاديث في ما جرى: شذرات من سيرتي كما رويتها لبودرقة)، التي لا شك أنها ستثري الخزانة الوطنية المغربية، كمرجع للباحثين والدارسين لفترة هامة من تاريخ المغرب الحديث”.

وأضاف الملك: “وإننا لنشكرك جزيل الشكر على هذه المبادرة الطيبة، مثمنين هذا العمل التوثيقي الذي يخلد لمحطات تاريخية بارزة في مسارك النضالي والحقوقي والسياسي المتميز والمفعم بما هو مشهود لك من غير وطنية صادقة، ووفاء راسخ لثوابت الأمة ومقدساتها”.

وتقع مذكرات الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي في ثلاثة أجزاء، وثقت لشذرات من حياته ومساره النضالي الحافل على مدى ما يقرب من ثمانية عقود من الزمن.

وكشف الستار عن مذكرات اليوسفي في الثامن من آذار/ مارس في حفل تكريمي نظم بالرباط بمناسبة عيد ميلاده الرابع والتسعين.

وقال اليوسفي خلال الحفل التكريمي إن “الأجزاء الثلاثة من الكتاب، التي تجشم مبارك بودرقة عناء الإشراف عليها بدعم من عدد من الأشخاص، وتتضمن في جزئها الأول شذرات من مذكراتي وسيرتي، هي فرصة لنجدد العهد بيننا جميعا، وأيضا لنذكر بعضنا بالقيم الوطنية والدروس النضالية التي عبدتها أجيال من المغاربة، في الدولة والمجتمع، منذ تأسيس الحركة الوطنية في الثلاثينات من القرن الماضي”.

عربي 21

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى