منوعات

لهذا السبب.. لا تُخزني الشوكولاته في الثلاجة

بما أن الشوكولاتة تذوب بسهولة في الأجواء الحارّة. ويتساءل كثيرون ما هي الشروط الأفضل لتخزين الشوكولاتة، وهل يمكن وضعها في الثلاجة، أم يفضل الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة؟

الخبير النيوزلندي في الشوكولاتة لوك أوين سميث يجيب على هذا السؤال، حيث يقول إنه في موجات الحر، من الأفضل تجنب تخزين الشوكولاتة في الثلاجة بأي ثمن، حيث تفقد نكهتها بشكل كبير ضمن الأجواء الباردة داخل الثلاجة، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وينصح السيد سميث، بتخزين الشوكولاتة في مكان مظلم وبارد، حيث أن الحرارة المنخفضة في الثلاجة، يمكن أن تفسد النكهة، تماماً كما تفعل الأجواء الساخنة.

وفي حال كانت الأجواء حارة بشكل كبير، بحيث يصعب معه تجنب ذوبان الشوكولاتة، فإن أفضل طريقة لحفظها، عن طريق وضعها داخل حاوية مغلقة في الثلاجة، ولكن يفضل تركها لبعض الوقت بدرجة حرارة الغرفة قبل أكلها.

وأشارت بليندا ستيورات خبيرة السلامة الغذائية إلى سبب آخر، يمنع من تخزين الشوكولاتة في الثلاجة بشكل مباشر، فعند تخزينها في الأجواء الباردة، ومن ثم تعريضها للهواء الساخن، يمكن أن تتشكل بلورات من السكر تغطي ألواح الشوكولاتة.

كما أن الشوكولاتة من الأطعمة التي تمتص الروائح بسهولة، لذلك يمكن أن يتغير طعهما في حال تخزينها داخل الثلاجة مع أطعمة أخرى ذات رائحة نفوذة.

 نصف الدنيا
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى