العرب تريند

محمود عباس: السفير الأميركي لدى إسرائيل “ابن كلب”

وصف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، يوم الاثنين، السفير الأميركي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، بـ”ابن كلب”، محملا في الوقت نفسه حركة “حماس” مسؤولية استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله في غزة الأسبوع الماضي.

وهاجم عباس السفير الأميركي، في كلمة خلال اجتماع القيادة الفلسطينية برام الله قائلا: “ديفيد فريدمان، ابن الكلب، وهو مستوطن وعائلته مستوطنة ويشغل منصب سفير أميركا في تل أبيب”.

كما هاجم الرئيس الفلسطيني الإدارة الأميركية، مشيرا إلى قرارها نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وقطع مخصصاتها لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (اأونروا)، واعتبارها الاستيطان شرعيا.

وبخصوص استهداف موكب الحمد الله، قال عباس إن هذا الحادث “لن يمر”، لافتا إلى أنه لو نجحت محاولة اغتيال الحمد الله ورئيس جهاز الاستخبارات الفلسطينية العامة ماجد فرج “لكانت نتائجها كارثية على شعبنا، وأدت لقيام حرب أهلية فلسطينية”.

وأضاف: “بصفتي رئيساً للشعب الفلسطيني، قررت اتخاذ الإجراءات الوطنية والقانونية والمالية كافة، من أجل المحافظة على المشروع الوطني”.

وأشار عباس إلى “حرص دولة فلسطين وحكومتها على مصالح أهالي قطاع غزة”، ثم أضاف: “إما أن نتحمل مسؤولية كل شيء في قطاع غزة، أو تتحمله سلطة الأمر الواقع”.

ورأى أنه “لا يوجد طرفا انقسام، بل هناك طرف واحد يكرس الانقسام ويفرض سلطة أمر واقع غير شرعية”، مضيفاً أن نتيجة مباحثات المصالحة مع “حماس” هي محاولة اغتيال الحمد الله وفرج.
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى