السعودية

تنفيذ القصاص في قاتل السعودي عبدالله سندي

نفذت وزارة الداخلية، يوم الأحد، حكم القتل قصاصًا في جانٍ إندونيسي في منطقة مكة المكرمة، بعد قتله مواطنًا سعوديًّا وسرقة ما لديه من ذهب.

وقالت الوزارة، في بيان لها: قال الله –تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال –تعالى-: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم محمد زيني ماسرين أرشد (إندونيسي الجنسية) على قتل عبدالله بن عمر بن محمد سندي (سعودي الجنسية) الذي كان (الجاني) يعمل سائقًا لديه؛ وذلك بضربه بآلة حادة عدة ضربات على جسمه ورأسه وسرقة ما لديه من ذهب.

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته. وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعًا والحكم عليه بالقتل قصاصًا. وصدق الحكمَ محكمةُ التمييز ومجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة. وصدر أمر سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني محمد زيني ماسرين أرشد (إندونيسي الجنسية) اليوم الأحد 1/7/1439هـ بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة.

 عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى