قطر

مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث ينطلق الاثنين

تنطلق فعاليات النسخة السابعة من مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2018، بعد غد “الاثنين” ويستمر يومين بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، بمشاركة نخبة من أبرز المتحدثين المحليين والدوليين في مجالات البحوث والابتكار والقطاع الحكومي والصناعي.

ويناقش المؤتمر الذي ينظمه قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر تحت عنوان “البحوث والتطوير: التركيز على الأولويات، وإحداث الأثر” سُبل تحقيق الأثر المنشود، من أجل دعم الاقتصاد والمجتمعات، وتحسين مستوى الحياة.
كما تتناول جلسات المؤتمر، الركائز الأربع لاستراتيجية قطر الوطنية للبحوث، وهي الطاقة والبيئة، والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، والصحة والطب الحيوي، والعلوم الاجتماعية والإنسانية والآداب. مع التركيز على ثلاثة مسارات تتناول مسار الباحث، ومسار الابتكار، ومسار استراتيجية البحث. حيث يعد المؤتمر منصة لتبادل التجارب والآراء لدعم دولة قطر في تطوير بحوث وابتكارات ذات مستوى عالمي، لتلبية الأولويات الوطنية والعالمية.
وتركز الجلسة العامة باليوم الأول من المؤتمر، على كيفية تلبية البحوث والتطوير للاحتياجات الوطنية، وإحداث الأثر ودعم التنوع الاقتصادي من خلال التسويق التجاري للابتكارات.
كما يشهد اليوم الأول من مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2018 جلسة حول دور البحوث والابتكار في بناء اقتصاد قوي ومستدام لقطر في جلسة تقام تحت عنوان “البحوث والتطوير لتنافسية قطر”.. فيما يشهد اليوم الثاني للمؤتمر، تنظيم جلسة للنقاش حول “تقديم العلوم الأثرية والتكنولوجيا واستراتيجية الابتكار”.
وفي هذا الصدد، أعرب الدكتور حمد الإبراهيم نائب الرئيس التنفيذي لقطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر، عن سعادته بالمشاركة الكبيرة للخبراء وقادة الرأي في مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2018 الأمر الذي من شأنه توحيد الرؤى والخبرات والأفكار الدولية لبناء نظام بحوث وتطوير تعاوني ومرن وفاعل، ومناقشة ذلك من مختلف الزوايا.
وأضاف الإبراهيم بأن المضمون الدولي للمؤتمر، من خلال المتحدثين والمشاركين من الخارج، يعكس تركيز قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر على العمل مع مجتمع البحوث والتطوير العالمي لتعزيز التنمية والاستدامة والتنوع الاقتصادي في قطر.
وأعرب عن أمله أن يستفيد الضيوف الدوليون ومجتمع البحوث والتطوير القطري من خلال مناقشاتهم وتفاعلاتهم في المؤتمر، وأن يثبت مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2018 حضوره كمنصة للتعاون وبناء الشبكات الدولية الجديدة التي تدعم أهداف قطاع البحوث والتطوير القطري”.

 الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى