رياضة تريند

لاعب مصري في تشكيلة المنتخب السعودي استعدادا لكأس العالم

كشف مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم خوان أنطونيو بيتزي، عن تشكيلته لمواجهة منتخبي أوكرانيا وبلجيكا في آذار/مارس الجاري، استعدادا لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

واختار مدرب الأخضر السعودي لائحة تضم 28 لاعبا، بينهم لاعب الوسط المصري الأصل أحمد الفقي، المولود في السعودية، والذي يلعب في صفوف نادي الهلال منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وسيكون الفقي اللاعب الوحيد من مواليد السعودية في التشكيلة، علما أن الرياض سعت خلال الأشهر الماضية إلى البحث عن مواهب كروية من المولودين في البلاد، للالتحاق بالمنتخب الأول لاسيما قبل نهائيات المونديال.

ونشر المنتخب السعودي عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أسماء اللاعبين الذين استدعاهم المدرب الإسباني-الأرجنتيني.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

وليد عبدالله، ياسر المسيليم، فواز القرني، محمد العويس، ياسر الشهراني، سعيد المولد، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، معتز هوساوي، محمد جحفلي، حسن معاذ، منصور الحربي، عبدالله الخيبري، عبد الملك الخيبري، إبراهيم غالب، عبدالله عطيف، تيسير الجاسم، عبد الفتاح عسيري، حسين المقهوي، محمد كنو، سلمان المؤشر، يحيى الشهري، فهد المولد، سالم الدوسري، محمد الكويكبي، أحمد الفقي، محمد السهلاوي ومهند عسيري.

وسيدخل لاعبو المنتخب السعودي اعتبارا من غد السبت في معسكر تدريبي في مدينة ماربيا الإسبانية حتى 23 الحالي موعد مباراته الودية أمام أوكرانيا.

وسيخوض المنتخب معسكرا ثانيا في بروكسل قبل مواجهة بلجيكا في 27 الحالي على ملعب الملك بودوان.

وهي المرحلة التحضيرية الثالثة للسعودية لنهائيات كأس العالم، بعد أولى أقيمت في كانون الثاني/يناير، وثانية في أواخر شباط/فبراير الماضي التقى خلالها مولدافيا (3-صفر في جدة) والعراق (1-4 في البصرة) وديا.

 

وتقام المرحلة الرابعة بين نهاية نيسان/أبريل ومنتصف أيار/مايو، والخامسة من 19 أيار/مايو وحتى خوض المنتخب السعودي مباراته الأولى في المونديال، والتي ستكون في الافتتاح ضد المنتخب الروسي المضيف، في 14 حزيران/يونيو.

وتلعب السعودية في المرحلة الخامسة أمام ألمانيا بطلة العالم وإيطاليا ومنتخب قوي من أميركا الجنوبية بحسب ما كان أعلنه بيتزي في مؤتمر صحافي مطلع العام الحالي.

يشار إلى أن قرعة كأس العالم أوقعت المنتخب السعودي في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا البلد المضيف والأوروغواي ومصر.

 عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى