السعودية

“السعودية للكهرباء” توضح حقيقة فصل 40 موظفًا في مكة المكرمة

ردت الشركة السعودية للكهرباء، على مقطع متداول بشأن فصل 40 موظفًا في مدينة مكة المكرمة، مؤكدةً أنه تم التعاقد مع عدد من الموظفين بموجب عقود “محددة المدة” تُجدد حسب الحاجة إلى العمل.

وأوضحت “الشركة” -في بيان صادر عنها اليوم- أنه تم إشعار الـ40 موظفًا بانتهاء مدة العقد وعدم التجديد؛ لعدم الحاجة في الوقت الراهن، مشددةً على أنه لا صحة لوجود عقود وصلت مدتها إلى 4 أعوام.

وأكدت “السعودية للكهرباء” التزامها بحفظ حقوق جميع منسوبيها، والمحافظة على الكوادر الوطنية، بما يخدم المملكة وبما يحقق تطلعات موظفيها.

وأشارت إلى أنها تملك 8 معاهد فنية منتشرة على مستوى المملكة لتدريب الكوادر السعودية وتأهليهم للعمل في منظومة الطاقة الكهربائية؛ إذ تم تخريج أكثر من 3 آلاف مواطن من مختلف التخصصات الكهربائية العام الماضي من المعاهد والزج بهم في الميادين.

ووصلت نسبة التوطين في “السعودية للكهرباء” إلى أكثر من 90%، في “دلالة على تأكيد العمل والتطوير للكوادر الوطنية، وتحقيق تطلعاتهم في خدمة الطاقة الكهربائية”، بحسب بيان الشركة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا لمواطنين قالوا فيه إنهم فوجئوا اليوم بقرار “السعودية للكهرباء” بإنهاء خدمتهم، مع تأكيدهم أن أغلبهم متزوجون ويعولون.

وناشد الموظفون المفصولون، المسؤولين التدخل لحل مشكلتهم وإعادتهم إلى أعمالهم؛ حيث إن بعضهم يعمل في الشركة منذ 4 أعوام، وأخذوا ورق التثبيت منذ عامين دون أن يحدث جديد.

عاجل

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى