قطر

حضور صاحب السمو مؤتمر ميونخ دليل واضح على فشل الحصار

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاعل والإشادة بعد خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في الجلسة الافتتاحية للدورة 54 لمؤتمر ميونخ للأمن أمس. وأثنى المغردون على كلمات صاحب السمو، وأظهروا عاصفة من الحب والفخر والدعم والالتفاف حول القيادة الرشيدة. وأجمع المغردون على أن كلمة صاحب السمو بمؤتمر ميونخ تقضي على أوهام دول الحصار بصورة تامة، مشيرين إلى أن حضور صاحب السمو هذا المؤتمر العالمي للأمن دليل واضح على الحصار الفاشل.

سعادة الشيخة المياسة آل ثاني، غردت بكلمات صاحب السمو في المؤتمر، ونقلت تأكيد سموه: “خرجنا من الأزمة الخليجية أكثر قوة”. من جانبها قالت لولوة راشد الخاطر‏ المتحدثة باسم وزارة الخارجية: “مما يمكن استخلاصه من خطاب سموّ الأمير في مؤتمر ميونخ للأمن عن التطرف العنيف أنّ الاتحاد الأوروبي يمثل شكلا لكيفية التعاون وإدارة الخلاف بين الدول بشكل حضاري وسلمي”.

أما عن #الأزمةالخليجية فقد أكّد سموّه في #مؤتمرميونخ_للأمن: أنّ قطر خرجت من هذه الأزمة أقوى خالقةً لها بدائل اقتصادية أكثر استقرارا. وأنّ هذه أزمة افتعلها لاعبون أساسيون كانوا فيما مضى يعدّون ضمن عناصر الاستقرار للمنطقة لكنّهم لم يعودوا كذلك.
وغرد سعادة الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي قائلا:
كلمة سمو الأمير اليوم في مؤتمر ميونخ للأمن تؤكد على مسؤوليتنا الجماعية لحل الأزمات في الشرق الأوسط، وهذا هو السبيل الأمثل لتحقيق الأمن والاستقرار والمستقبل المشرق للدول والشعوب.

حضور قوي لقطر 
وقال سعادة السفير أحمد بن سعيد الرميحي‏، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية: “خطاب سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمام مؤتمر ميونخ للأمن خطاب قوي يثبت مرة أخرى حضور قطر القوي معززا بالحجج والبراهين والثقة بالطرح أمام أكاذيب دول الحصار”.

وقالت الدكتورة هند المفتاح: “رسالتان واضحتان جداً في خطاب صاحب السمو، إقليميا: أزمة الخليج عديمة الجدوى وافتعلت من جيراننا وخرجنا منها أكثر قوة والسياسات المتهورة لبعض دول الخليج قوضت أمن المنطقة. ودولياً: الشرق الأوسط بحاجة للاتفاق على مبادئ للعيش المشترك لننتقل من الصراع إلى التعاون”.

وأوضحت نوف بنت ناصر آل ثاني‏: “تصفيق الأمين العام للأمم المتحدة وقادة أوروبا والعالم لسمو الأمير دليل فشلهم في تصديق فبركاتهم وكذبهم.. شوفوا العالم المحترمة كيف تحترم قطر”.

بينما غردت نور القحطاني: “ألقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد خطابًا في مؤتمر ميونخ للأمن.. خطاب إنساني وعقلاني بامتياز، تناول فيها الحصار على بلاده منذ قرابة التسعة أشهر. ومسؤولية دول الحصار عن تأزيم الأوضاع في المنطقة. كما لم يفوت الفرصة لتسليط الضوء على التزام بلاده بدعم قضايا الشعوب العربية”.

بدوره قال المغرد خالد جاسم‏: “قطر خرجت من الحصار الفاشل أقوى، طبعاً من يملك قيادة حكيمة عاقلة ورزينة ومحبة لشعبها ورجال مخلصون للوطن “قد الثقة” بالتأكيد ستبقى قوية وفي الريادة على مستوى الاقتصاد والعلم والصحة، وكرامة الإنسان” .

وأكد حساب أنا قطري‏: “الحصار الفاشل أصبح عاراً في وجوههم ولن ينساه التاريخ .. نكررها لكم: الحل في الكويت أو الاعتذار في الدوحة، أو سمّعونا شيله جديدة”.

وأشار المغرد عبدالله الوذين: “لقد أظهر هذا الحصار الفاشل كيف يمكن لدول صغيرة أن تستخدم الدبلوماسية والتخطيط الاقتصادي الإستراتيجي لمواجهة عواصف العدوان من جيران كبار وطامعين”. وأضاف المغرد سليمان باشا‏: “حضور صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مؤتمر ميونخ للأمن دليل واضح على الحصار الفاشل الذي صرفت عليه دول الحصار المليارات لتشوية سمعة قطر برعايتها للإرهاب حتى أفلست ماديا ومعنويا، لقد كان حصارهم مغامرة صبيانية غير محسوبة بسبب السياسات المتهورة للقادة الجدد”.

وقال المغرد مشعل الهاجري‏: “أكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في كلمته التي ألقاها في مؤتمر ميونخ للأمن على أن أزمة الخليج عديمة الجدوى افتعلت من قبل جيراننا وقد ظهرت قطر أكثر قوة من الماضي بعد الحصار الفاشل”.
وشدد حساب صامدون‏: “الحصار الفاشل.. ايه والله انه فاشل ويديره أناس فشلة لا يفقهون شي في السياسة والأخلاق والدين وكل شي”، بينما علق حساب القطريين: “أقولها للمرّة الألف المحاصرون يعلمون أن الفشل حتميّ ويلعبون على الوقت لعل وعسى ينضم إليهم أحد أو إيجاد ثغرة تمكّنهم من ثني الموقف القطري الصلب، هم يعلمون أن هذا الحصار سيُخلّف أزمات اقتصادية وسياسية واجتماعية على الجميع ولا أحد رابح . يعلمون ذلك، والحقد أعمى”.

وقال المغردة بنت الأدعم: “أنصح المحمدين بأخذ جرعة كافية من حبوب الضغط قبل مشاهدة خطاب سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حاكم دولة قطر وحبيب شعبه”. وقال حساب بن ثاني: “بعد خطاب سيدي صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.. العالم يقف احتراماً لقطر.. وفي ذات الوقت.. دول الحصار تزداد انحطاطاً”.

وتابع حساب عمر ع. الشهابي: “قطر تبقى إحدى أكثر الدول سلاماً بالعالم، هذا الحصار بيّن أن الدول صغيرة الحجم يمكن بدبلوماسيتها وبتخطيطها الاقتصادي أن تواجه كافة العواصف، بهذه الكلمات اليوم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد يبرهن للعالم أجمع أن قطر تحمل رسالة الأمن والسلام والفكر الاقتصادي المزدهر”.
وغرد آخر:

أثبتت قطر أنها أقوى بكثير من كل ما يحاك ضدها من مؤامرات وكان خطاب صاحب السمو الشيخ تميم عنوان هذه القوة. الحضور القطري مقابل غياب دول الحصار جعل الحماس يتدفق في تغريدات المغردين تأكيدا لصمود قطر في مواجهة محاصريها الذين اكتفوا بالعبث وتبديد ثرواتهم في التحريض ضد قطر في لعبة صبيانية لن يجنوا من ورائها سوى الخيبة، حفظ الله قطر وأميرها.

 

الشرق

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى