قطر

قطر تبدأ استطلاع رأي لقياس التنافسية للعام 2018

أعلنت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء أنها تعمل على تنفيذ إجراء استطلاع رأي للتنافسية خلال شهري فبراير ومارس من العام الجاري، وذلك بالتعاون مع معهد التنمية الإدارية (IMD) في سويسرا.
وأشارت الوزارة في بيان اليوم، إلى أن بيانات المسح الميداني المذكور ستعرض التحليل النوعي لآراء المديرين والرؤساء التنفيذيين في الشركات حول السياسة الاقتصادية والنظم والجوانب المختلفة لبيئة الأعمال التي تؤثر على ترتيب القدرة التنافسية لدولة قطر، حيث من المرتقب أن يقيس الكتاب السنوي للتنافسية العالمي لعام 2018 المقرر صدوره في شهر يونيو المقبل، نقاط القوة والضعف في البيئة الاقتصادية لدولة قطر ومقارنتها مع الدول الأخرى.
وقال سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت وزير التخطيط التنموي والإحصاء، إن الكتاب الدولي للتنافسية من شأنه أن يساعد على تحديد المجالات التي يمكن تحسينها في قدرة دولة قطر التنافسية فضلاً عن تقديمه لمعلومات هامة للمستثمرين المحتملين والجمهور العام.
يشار إلى أن دولة قطر احتلت المرتبة (17) من بين (63) دولة في كتاب التنافسية العالمي عام 2017، الأمر الذي يشير إلى مستوى عالٍ من الأداء القوي للاقتصاد القطري، إلى جانب الإصلاحات الجارية وتحديث المؤسسات الحكومية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى