المغرب العربي

وزير مغربي: لا توقظوا الأطفال لصلاة الفجر وتتركوهم تحت الشمس لصلاة الجمعة

دعا رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة  المغربي ، والقيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار(يمين)، لعدم إيقاظ الأطفال في المخيمات الصيفية، التي توقظ الأطفال في الثالثة فجرا لأداء الصلاة في المخيمات لصلاة الفجر، أو الجلوس ساعات تحت الشمس لصلاة الجمعة. ونقلت وسائل إعلام محلية عن الوزير قوله إن الليل مخصص لنوم الأطفال.

وتنظم وزارة الشباب وبعض الجمعيات غير الحكومية، مخيمات صيفية، يستفيد منها حوالي 200 ألف طفل سنويا. وكشف الوزير أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة تهم برامج المخيمات ابتداء من فصل الصيف القادم، وتتضمن ما سيتم اعتماده في تنشئة الأطفال.

رد الناطق باسم الحكومة المغربية

وتعليقا على تصريحاته، رد الناطق باسم الحكومة المغربية الوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان‎ مصطفى الخلفي بأن صلاة الفجر موجودة قبل الأحزاب السياسية، ولا ترتبط بأي حزب. وأوضح الخلفي في ندوة صحفية بعد اجتماع المجلس الحكومي أمس الخميس أن الحكومة لم تتطرق للتصريح المنسوب للوزير التجمعي، مشيرا إلى أنه يحتاج للرجوع للوزير نفسه والتأكد مما نسب إليه.

انتقادات من بنكيران وانتقادات للعثماني

ويأتي رد الوزير الخلفي القيادي في حزب العدالة والتنمية بعد أيام قليلة من توجيه عبد الإله بنكيران الأمين العام السابق للحزب المذكور ورئيس الحكومة السابق انتقادات حادة للأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية عزيز أخنوش.

وقال بنكيران لأخنوش ، وهو أحد كبار رجال المال والأعمال في المغرب، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السادس لشبيبة حزب العدالة والتنمية في الثالث من فبرار/شباط الجاري “من أعطاك الضمانات أنكم ستفوزن في الانتخابات التشريعية المقبلة؟” وأضاف “أحذرك من زواج المال والسلطة فذلك خطر على الدولة”.

وتحدثت وسائل إعلام مغربية عن عدم حضور وزراء حزب التجمع الوطني للأحرار اجتماع المجلس الحكومي أمس الخميس، وقالت إن الغياب احتجاج وغضب على الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني لصمته على تصريحات سلفه بنكيران.

ورغم أن العثماني صرح لبعض وسائل الإعلام بأن حكومته متماسكة ولن يزعزعها أي تصريح، وأنه متمسك بحلفائه، وتحدثت وسائل الإعلام عن بوادر عاصفة قد تضر بمركب الأغلبية الحكومية بعد تصريحات بنكيران التي استهدفت حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاتحاد الاشتراكي كذلك.

القدس العربي

 

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى