قطر

الفنون القطرية تجذب جمهور مهرجان مسقط

تشارك فرقة قطر للفنون الشعبية التابعة لإدارة الثقافة والفنون في مهرجان مسقط بسلطة عمان على مدار العشرة الأيام المتبقية من فعاليات المهرجان، وقدمت الفرقة الشعبية عددا من الفقرات والعروض الشعبية كالعرضة، والصوت، وفنون الغوص، والبحر.. نالت استحسان الجمهور العماني المتذوق للفنون الشعبية.

وأكد رئيس الفرقة فيصل التميمي أن الفرقة عبارة عن شباب تم اختيارهم من الفرق الشعبية المتميزين جاءت إلى سلطنة عمان لتشارك في مهرجان مسقط لتأكيد أواصر الأخوة التي تربط الشعبين الشقيقين، ومشاركة أشقائهم العمانيين وتحقيق رغبات الجمهور العماني المحب لمثل هذه الفنون الشعبية.

تبادل الخبرات

حول مشاركة الفرقة في المهرجان قال التميمي: تعتبر هذه المشاركة الأولى لنا في المهرجان، ونسعى أن يكون في المشاركات القادمة من الجنسين من الشباب والشابات، وبمجموعة أكبر لنعطي صورة أكثر عن الفنون الشعبية التي تمتاز بها قطر.

وأضاف التميمي: هناك لقاءات مستمرة مع الفرق الشعبية العمانية من خلال مشاركاتنا في المهرجانات الدولية منذ 1985، فقد التقينا بالفرق العمانية في اليابان وبريطانيا ، وكثير ما تكون المشاركة العمانية حاضرة بقوة في المهرجانات التي تقام على ارض قطر، وهذا ما يعزز العلاقات وتبادل الخبرات في مجال الفنون والتراث الشعبي.

أصالة قطر

حول أنواع المعدات التي صاحبت الفرقة قال علي سعيد المري: استخدمت فرقة الفنون الشعبية المشاركة في المهرجان أدوات مختلفة مثل الطبل والمراويس والطيران والعود والطاسات.. حيث تناغم معها الجمهور العماني، ونالت استحسانهم.

الشرق

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى