العرب تريند

أردنيون يتساءلون: لماذا يُعالج رئيس الوزراء بالخارج؟

أثار خبر مغادرة رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي للعلاج في الخارج غضب نشطاء أردنيين، وتساءلوا عن عدم ثقة الملقي في الخدمات الطبية في الأردن، مما جعله يذهب لأميركا لإجراء فحوص طبية بسيطة، بحسب قوله.

وتفاعل رواد العالم الافتراضي في الأردن مع وسمي #الملقي و#لوين_رايحين_فيك_يا_بلد، وعلقوا على مغادرة الملقي لتلقي العلاج في الخارج.

وقال مدونون إن الملقي حاول بشدة وقف الإعفاءات الصحية، وهي مكرمة ملكية، ثم حاول رفع أسعار الأدوية “وهو الآن يتعالج في أميركا على حساب الدولة يبذخ ويترف ثم يطالب بسداد عجز الموازنة على حساب الجميع”.

وعبّر آخرون عن دهشتهم من خبر علاج رئيس الوزراء في الخارج، معلقين بأنه من “اللي بسرق رغيف خبز بروح ع السجن واللي بسرق بلد بروح على أميركا”، حسب قولهم.

من جهة أخرى دعا آخرون بالشفاء لرئيس الوزراء الأردني، وقالوا إنه رغم رفضنا لقرارات الملقي التي تمس قوت المواطن، فإن إنسانيتنا تفرض علينا أن نتمنى له السلامة والشفاء، وتفرض علينا أيضا أن نفصل في نقدنا له بين شخصه وعمله.

وقال مغردون إنه بسبب قرارات الحكومات المتعاقبة تلاشت الطبقة الوسطى وازدادت الطبقة الفقيرة، “حكوماتنا الرشيدة لوين بدكم توصلونا شعبنا بطل يتحمل..  بكفي قرارات غير مدروسة”.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن لمواطن أردني وهو يحرق سيارته على طريق “مأدبا عمان” احتجاجا على رفع الأسعار.

الجزيرة

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى