قطر

قطر للبترول تفوز بـعقود لاستكشاف النفط في سواحل المكسيك

 فازت قطر للبترول بعقود الاستكشاف ومشاركة الإنتاج في خمس مناطق بحرية قبالة سواحل المكسيك.

فقد أعلنت هيئة الموارد الهيدروكربونية الوطنية في المكسيك فوز قطر للبترول  امس في اختتام جلسة علنية عقدت في مدينة مكسيكو سيتي، قدَمت خلالها الشركات المشاركة عروضها لمختلف المناطق المعروضة، وتم الإعلان عن الفائزين خلال نفس الجلسة.

وقد فازت قطر للبترول بحقوق الاستكشاف في المناطق 3 و4 و6 و7 في حوض بيرديدو في تحالف مكوّن من شركة شل (بحصة 60% وهي المشغّل( وقطر للبترول (بحصة 40%).

كما فازت قطر للبترول بحقوق الاستكشاف في المنطقة 24 في حوض كامبيتشي في تحالف مكوّن من شركة إيني (بحصة 65% وهي المشغّل( وقطر للبترول (بحصة 35%).

المهندس سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، رحّب بفوز قطر للبترول والذي قال إنه خير مثال على الموقع الهام الذي تحتله قطر للبترول على الساحة الدولية لصناعة النفط والغاز.

وقال المهندس الكعبي: “إن الفوز بحقوق الاستكشاف البحري في المكسيك، التي تحتوي على واحدة من أكثر الفرص الواعدة للتنقيب عن الهيدروكربونات في العالم، هو إنجاز هام لقطر للبترول ويمثل خطوة جديدة في تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى توسيع بصمتنا الدولية، وإلى وضع أمريكا اللاتينية على قائمة الاهتمامات الرئيسة لقطر للبترول”.

وأضاف المهندس الكعبي: “أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر السلطات المكسيكية على شفافية وكفاءة إجراءاتها، وشريكينا في التحالفين شل وإيني على تعاونهما الذي نثمنّه”.

ومن المتوقع أن يتم التوقيع على الاتفاقيات القانونية ذات الصلة، بما في ذلك اتفاقيات الامتياز، بين السلطات المكسيكية والتحالفات الفائزة خلال شهر مايو من هذا العام.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى