قطر

رصد بدء تحويل دوار العبيدلي إلى إشارات ضوئية

 بدأت هيئة الأشغال العامة “أشغال” إزالة دوار العبيدلي تنفيذا للمرحة الثانية من المشروع الذي يخدم مجموعة من المناطق ويربط العديد من الطرق ببعضها، حيث قامت الشركة المنفذة للمشروع بإنشاء مسارات متعددة باتجاهات مختلفة إلى الصناعية وإلى إشارات التضامن وإلى مسيمير مرورا بتقاطع إشارات جديد تم إنشاؤه ليكون نقطة رئيسية تؤدي إلى مختلف الاتجاهات.

وقد رصدت الشرق بدء تحويل دوار العبيدلي إلى إشارات ضوئية، حيث حرصت الجهة المنفذة لهذا المشروع على إنشاء تحويلة مرورية باتجاهات مختلفة للعمل على انسيابية الحركة المرورية أمام السائقين ومستخدمي الطرق بشكل يومي، حيث إن الجهة المنفذة لهذا المشروع وضعت بالحسبان أن كافة اتجاهات الطريق المقصود تزدحم بشكل يومي وتنصب عليه السيارات من جميع الاتجاهات وراعت الزحام الشديد بالمنطقة المقصودة والكثافة السكانية .

وقد أعلنت الجهات المعنية والمشرفة على هذا المشروع أن التحويلة المرورية الحالية ستبقى في المكان لمدة عامين وهي المدة المتوقع انتهاء المشروع فيها.
وقد بدأت الشركة القائمة على تنفيذ هذا المشروع العمل على قدم وساق لإنجاز المشروع وفق الخطة الزمنية التي وضعت له، وعملت الشركة فورا على وضع الحواجز الخرسانية على التحويلة المرورية وحول موقع المشروع، بالإضافة إلى تركيب اللافتات الإرشادية الموضح عليها اتجاه كل منطقة حتى يستدل مستخدمو الطريق إلى وجهاتهم المقصودة دون أي ارتباك بالحركة المرورية على الطريق بمختلف اتجاهاته، وتعمل الشركة في الوقت الحالي على إزالة الجسر السابق والمؤدي من دوار الثمامة إلى المنطقة الصناعية، بالإضافة إلى توافد عشرات المعدات والآليات لبدء العمل بموقع المشروع .
وتعتبر إزالة دوار العبيدلي المرحلة الأخيرة من تطوير الدائري الخامس حيث سيتم إنشاء تقاطع إشارات يسهم في ربط الشوارع ببعضها باتجاهات عديدة وسيتم الانتهاء من المشروع بعد عامين.
وكانت “أشغال” أعلنت تنفيذ المرحلة الثانية من تغيير حركة السير بتقاطع مسيمير المعروف بدوار العبيدلي بالطريق الدائري الخامس، حيث يتم إغلاق دوار التقاطع وإنشاء إشارة ضوئية بديلة توفر انسيابية مرورية أمام المتجهين من وإلى شارع روضة الخيل والطريق الدائري الخامس وطريق المنطقة الصناعية وطريق الدوحة السريع، مع الإبقاء على التحويلة المرورية التي أعلنت عنها “أشغال” في 10 يناير الجاري.


* التغيير المروري
وتضمن التغيير المروري الإبقاء على إغلاق الجسر الواقع بدوار العبيدلي أمام القادمين من الطريق الدائري الخامس في اتجاه الصناعية. وخلال فترة التحويلة المرورية، يستطيع القادمون من شارع روضة الخيل في اتجاه المنطقة الصناعية استخدام الإشارة الضوئية البديلة والانعطاف إلى اليسار في اتجاه الطريق الدائري الخامس وصولا إلى الإشارة الضوئية الحديثة ثم الانعطاف يمينا إلى الطريق الجديد الذي تم إنشاؤه مؤخرا وصولا إلى طريق المنطقة الصناعية.
كما يستطيع القادمون من شارع روضة الخيل في اتجاه المنطقة الصناعية أيضا الانعطاف يمين الإشارة الضوئية الجديدة وصولا للإشارة الضوئية التالية ثم الالتفاف للخلف ثم استخدام الطريق الجديد الآخر وصولا لطريق المنطقة الصناعية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى