السعودية

لأول مرة.. معرض للأزياء الرياضية النسائية في الرياض

 تستضيف كلية العناية الطبية في العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 6 إلى 9 فبراير/شباط المقبل، المعرض الأول للأزياء الرياضية النسائية والفعاليات المصاحبة.

وقال المشرف العام على المعرض، إبراهيم باحاذق، في تصريحات له نشرتها صحيفة “عاجل” السعودية الإلكترونية، السبت، إن الحدث يعتبر الأول من نوعه والجديد في مضمونه، وأن الدخول سيكون للعوائل والفتيات مجانًا.

وأضاف، أن الفعاليات المصاحبة للمعرض ستشمل العديد من العروض والألعاب البدنية والذهنية؛ يقدمها نخبة من المدربات السعوديات، وتتضمن- كذلك- دورات تثقيفية وإرشادية عن الإصابات الرياضية والعلاج الطبيعي، وعرضا لأحدث الأزياء والملابس الرياضية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم تنظيم معارض مماثلة في جدة والخبر قبل نهاية العام الجاري.

وكان تقرير لمنظمتين غير حكوميتين نشر، الأربعاء الماضي، أنه رغم الإصلاحات المجتمعية في السعودية فإن المرأة لا تزال تواجه “تضييقا شديدا” على حقوقها في المملكة.

وقال الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب إنه “رغم مؤشرات انفتاح في السنوات الأخيرة أبداها النظام”، لا يزال هناك “تضييقات شديدة” في السعودية على “حقوق المرأة التي لا يزال وضعها القانوني أدنى من وضع الرجل، في كافة المجالات بما فيها أبسط السلوكيات المرتبطة بالحياة اليومية”.

القدس العربي

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى