رياضة تريند

أرقام مهمة تسبق قمة أرسنال ونيوكاسل في البريميرليغ

عربي تريند_ يأمل أرسنال الابتعاد أكثر بالصدارة، عندما يستقبل نيوكاسل، اليوم الثلاثاء (22:45 بتوقيت مكة)، ضمن منافسات المرحلة الـ19 من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويبتعد أرسنال في الصدارة بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر حامل اللقب مانشستر سيتي، الذي فرّط بتقدمه أمام إيفرتون، ليخرج متعادلاً بهدف لمثله، السبت الماضي.

وفي المواجهات السابقة، فاز أرسنال بآخر 11 مباراة على أرضه ضد نيوكاسل في جميع المسابقات، فقط ضد ستوك حقق رقماً أكبر (وهي سلسلة مستمرة منذ عام 1983 حيث فاز بـ16 مباراة متتالية على أرضه).

وانتصر نيوكاسل في آخر مباراتين له بالدوري الإنكليزي الممتاز، وكان أفضل رقم له في العاصمة هو 4 انتصارات على التوالي بين مايو/ أيار 2013 ويناير/ كانون الثاني 2014. 

وبعد فوزه على توتنهام 2-1، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يتطلع نيوكاسل للفوز خارج أرضه على فريقين من شمال لندن في موسم واحد بالدوري الممتاز، للمرة الأولى منذ موسم 2001-2002.

من جهته، حافظ أرسنال على شباكه نظيفة في 28 مناسبة أمام نيوكاسل في البريميرليغ، فقط أمام مانشستر يونايتد حقق رقماً أعلى ضد منافس معين في المسابقة (29 ضد توتنهام).ميركاتو

وخسر أرسنال 1-2 أمام مانشستر سيتي في يوم رأس السنة لعام 2022، ولم ينهزم في مواجهتين في الدوري بأول لقاء في السنة، خلال عامين متتاليين منذ 1995-1996، وكانت الهزيمة ضد نيوكاسل حينها.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى