منوعات

عوادم الميكرويف تعادل سبعة ملايين سيارة

كشف تقرير صادر عن جامعة مانشستر في بريطانيا، أن أجهزة الميكرويف -المستخدمة في الاتحاد الأوروبي- ينبعث منها معدلات ثاني أكسيد الكربون، تعادل المنبعث مما يقرب من سبعة ملايين سيارة.

وأجرى العلماء بجامعة مانشستر، دراسة للآثار البيئية لأجهزة الميكرويف، والذي ينبعث من استخدامه 7.7 ملايين طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون في الاتحاد الأوروبي سنويًا، أي ما يعادل الانبعاثات من 6.8 ملايين سيارة سنويًا، كما يستهلك نويًا ما يقدر بنحو 9.4 ملايين تيراواط في الساعة من الكهرباء، أي ما يعادل إنتاج ثلاث محطات كبيرة لتوليد الطاقة.

وحقق الباحثون في 12 من العوامل البيئية المختلفة، بما في ذلك تغير المناخ واستنفاد الموارد الطبيعية والسمية الإيكولوجية، وتبين أن تصنيع الميكرويف يستنزف أكثر من 20% من الموارد الطبيعية وتغير المناخ، فيما يبلغ استخدام أجهزة الميكرويف الفردية في المتوسط 573 كيلوواط/ ساعة على مدى عمرها الافتراضي بثماني سنوات.

يذكر أن مخلفات الطاقة الكهربائية من أجهزة الميكرويف في عام 2005، عبر الاتحاد الأوروبي، بلغ 184 ألف طن، تم التخلص منها، ويتوقع أن تبلغ 195 ألف طن بحلول عام 2025 أو 16 مليون وحدة فردية يتم إرسالها للتخلص منها.

 نصف الدنيا
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى