قطر

طائرات بدون طيار لمراقبة البيئة البرية والبحرية

أعلنت وزارة البلدية والبيئة عن إدخال احدث تقنيات مراقبة البيئة البرية والبحرية والتي تعتمد على الطائرة بدون طيار، وذلك بالتعاون مع وزارة المواصلات والاتصالات. وتهدف الخدمة الجديدة إلى استخدام تقنيات الطائرات بدون طيار في اجراء طلعات برية وبحرية لاكتشاف المخالفات البيئية والابلاغ عنها للتعامل معها.

وأوضح السيد راشد النعيمي من وزارة المواصلات والاتصالات أن الخدمة الجديدة تسعى إلى الحفاظ على البيئة، مبينا العمل على الكشف عن أماكن المخلفات وجمعها باستخدام الحلول التي توفرها التكنولوجيا المتطورة، ومشيرا إلى أن برنامج قطر الذكية يسعى إلى تنفيذ 3 أهداف في مجال البيئة.

ونبه إلى أن مؤسسات الدولة تسعى إلى تطبيق أفضل الحلول التكنولوجية لمواجهة مقتضيات العصر الحالي ومواكبة التطور الذي تشهده البلاد في كافة النواحي، وبين أن الطائرة تجري طلعات مراقبة تقوم خلالها بإرسال البيانات وإحداثيات وجود المخلفات إلى غرفة المراقبة التي تقوم بدورها بتحليلها والإبلاغ للتعامل مع تلك المخلفات.

ولفت السيد سعد الكعبي من وزارة البلدية والبيئة، إلى أن استخدام تقنية الطائرات بدون طيار سيحدث نقلة نوعية في مجال مراقبة البيئة البرية والبحرية، موضحا أن تقليص المخالفات البيئة التي تحدث في البر والبحر ضمن رؤية 2030.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى