فنون

هذا هو مصير “باب الحارة 10” لـ رمضان 2018

بعد مدّ وجزر وأخذ وردّ بين شركتي “ميلسون” و”قبنض” على أحقّية إنتاج أجزاء جديدة من مسلسل “باب الحارة” الذي قيل أنّه أهان المرأة السورية، حيث وصل الموضوع بين الجهتين إلى المحاكم… ذكرت بعض المصادر مؤخراً، أنّ “ميلسون” حسمت الموضوع بشكل نهائي بعد انتشار الكثير من الأخبار والإشاعات حوله، مشيرة أنّ وحدها من تمتلك الحقّ في إنتاج مواسم أخرى من هذا العمل دون سواها.

وأصدرت “ميلسون” من جهتها بياناً صحافياً أكّدت من خلاله أنّ لا علاقة لشركة “قبنض” بهذا المسلسل الذي كان مصيره مجهولاً في الماضي القريب، وهذا بعض ما جاء في البيان: “تحاول مؤسسة قبنض من جديد اختلاق الأوهام والإيهام بأنها ستُنتج مسلسل باب الحارة، رغم علمها بأنّ القضاء السوري حسم ملكية مسلسل “باب الحارة”، وبمواجهة مؤسسة قبنض التي حاولت الالتفاف ونزع ملكية المسلسل بقرار قضائي بينها وبين الكاتب، ومن دون أيّ اعتبار لصاحبه الأستاذ بسام الملا ولمؤسسة “ميسلون فيلم” ومن دون تمثيلهما، فتم الاعتراض عليه وصدر القرار عن محكمة البداية المدنية العاشرة بدمشق رقم 202، الصادر بتاريخ 3/4/2016 بالدعوى رقم أساس 5692 لعام 2016، والمصدّق بقرار محاكم الاستئناف والنقض عام 2017، والذي حسم النزاع لملكية المسلسل والأجزاء السابقة واللاحقة والمصورة وغير المصورة كافة، في مناقشته القانونية سواء في القرار البدائي أم الاستئنافي”.

وأوضحت الشركة في ختام البيان التالي: “لن يكون هناك عملان بالاسم نفسه، وأنّ الأجزاء الجديدة من المسلسل ستكون للمنتج بسام الملا حصريًّا”.

ورفضت الشركة المنتجة بحسب ما أفادت بعض التّقارير، الكشف عن اسم الكاتب الجديد الذي تولّى تأليف الجزء العاشر منه، كاشفةً أنّ المؤلّف اقترب من الانتهاء من كتابة النصّ. وقالت أنّ سبب عدم الكشف يعود إلى عدم رغبتهم في تواصل النجوم معه والتّعديل على شخصياتهم الذي يتطلّب المزيد من الوقت، فيما سيتمّ الإعلان عن اسمه فور تسليم النصوص للممثّلين. بينما أكّدت أن المخرج ماجد قبراوي سيتولّى إخراج الجزء العاشر الذي أعطى بعض الممثلين شروطهم للاستمرار فيه، والحادي عشر، حيث سيتمّ تصويرهما معاً تحت إشرافه وإشراف الملاّ، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ عجلة التّصوير ستنطلق في شهر فبراير القادم.

المشاهير

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى