الكويت

165 ألف دولار من الكويت لإنشاء مركز تعليم «العربية» في صربيا

سلم سفير الكويت لدى صربيا يوسف عبدالصمد تبرعا كويتيا بقيمة 165 الف دولار لرئيس المشيخة الإسلامية في صربيا الدكتور مولود دوديتش، وذلك لدعم مشروع إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في صربيا.

وقالت السفارة الكويتية في بلغراد في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء تم في مقرها بحضور عميد كلية الدراسات الإسلامية في مدينة نوفي بازار وعضو المشيخة الإسلامية الدكتور أنور غيتسيتش والملحق الديبلوماسي الكويتي مشعل السعيد.

وأضافت إن هذا المبلغ المقدم من بيت الزكاة الكويتي يهدف الى دعم نشر اللغة والثقافة العربية في صربيا.
وأشارت الى ان السفير عبدالصمد أكد حرص دولة الكويت على تقديم المساعدات الإنسانية والخيرية لإخوانها وأصدقائها حول العالم، وخاصة فيما يتعلق بالمشاريع التي تخص مساعدة المسلمين والنهوض بالتعاون الثقافي كما هو الحال بالنسبة لهذا المشروع.

ونقلت السفارة عن السفير عبدالصمد قوله إن هذا المشروع سيسهم حتما في الترويج للغة العربية وتعزيز التبادل الثقافي مع سكان جمهورية صربيا سواء من المسلمين او غيرهم.

من جانبه، ثمن رئيس المشيخة الإسلامية مولود دوديتش هذه المساعدة الكويتية، واعتبرها تجسيدا لدور دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا في العمل الخيري والإنساني بالعالم كله.

وأشاد بالسياسة المسؤولة والكريمة التي تنتهجها دولة الكويت في تعاملها مع القضايا والتحديات الإقليمية والدولية، واصفا المجتمع الكويتي بأنه “قدوة” يحتذى بها في التسامح والتعايش الداخلي.

وأكد مولود دوديتش أن مركز تعليم اللغة العربية في صربيا سيكون له دور كبير في تعريف الجمهور الصربي بالوجه الإنساني لدولة الكويت ودورها الرائد في نشر تعليم اللغة العربية والتعريف بالثقافة والتقاليد العربية والإسلامية.

 الراي
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى