السعودية

سعودي يشعل محطة وقود احتجاجا على رفع الأسعار

أدى رفع الحكومة السعودية لأسعار الوقود الى موجة غضب عارمة في انحاء المملكة، حيث عبر العديد عن رفضهم لهذه الزيادة في بلد تعد أكبر مصدر للنفط في العالم.وعبر العديد من المواطنين السعوديين عن غضبهم من هذه الزيادة التي تجاوزت الـ126%، حيث تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر احد السعوديين وهو يقوم بإشعال النيران في أحد محطات الوقود تعبيرا عن رفضه للقرار.

وبحسب الفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر أحد المواطنين السعوديين الغاضبين وهو يتقدم بكل ثقة إلى إحدى مضخات الوقود، ثم قام بضخ الوقود على الأرض ومن ثم أشعل فيه النيران وفر هاربا.

وتواصلت تغريدات المواطنين السعوديين المنددة بتلك الاجراءات ؛ فقال عيسى بن ربيعه(الشعب السعودي يغلي ..اسال وزير الطاقه ؛نناشد الملك بعوده العلاوه ).كما أظهرت الزيادة اضطرار المواطنين لسرقة الوقود وعدم دفع ثمنه لمحطات الخدمة المزودة له.وتداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يكشف لجوء السعوديين للسرقة لعدم قدرتهم دفع المبالغ المرتفعة لتموين سياراتهم بالوقود.

الى ذلك توقع مسؤولٌ سعودي امس أن تُطبق فكرة احتساب رسوم على المركبات أثناء عبور بعض الطرق ابتداء من العام 2020.ونشر موقع سبق السعودي تصريحاً لمسؤول لم يسمّه نفى فيه أنباء فرض رسوم على المركبات أثناء عبور بعض الطرق لكنه قال إن الفكرة مطروحة للتطبيق من بداية 2020.

وأضاف المصدر أن الفكرة مطروحة على الطرق الجديدة أو المنفذة بطريقة الاستثمار، ما يعني طرح مشروع طريق تنفذه شركة على حسابها وتضع عليه رسوماً بسيطة لعدة سنوات، وفق ما جاء في موقع سبق. مضيفاً أن الفكرة لا تشمل الطرق القديمة.

يشار إلى أن قرار رفع أسعار البنزين في السعودية مع بداية العام الجديد 2018، قد أثار غضب المواطنين، الذين أعربوا عن اندهاشهم لمثل هذه القرارات في الوقت الذي تُنفق فيه مبالغ طائلة على الترفيه ورواتب بعض المسؤولين، وشراء القصور.ويأتي قرار السلطات السعودية برفع أسعار البنزين وفرض حالة من التقشف على المواطنين في وقت كشفت فيه تقارير إعلامية غربية أن ولي العهد السعودي، اشترى سرّاً قصر لويس الرابع عشر “المنزل الأغلى بالعالم”، مقابل أكثر من 300 مليون دولار، ورغم إتمام الصفقة عام 2015، لكن مؤخراً فقط عرفت هوية المشتري.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى