العرب تريند

فندق دبلومات مقراً للسفارة الأمريكية بالقدس

قالت مصادر صحفية إسرائيلية إن الحكومة الأمريكية اشترت مؤخراً فندقا في مدينة القدس المحتلة تمهيداً لنقل سفارتها إليه، تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل السفارة للمدينة.

وأشارت المصادر إلى أن الفندق المذكور هو “دبلومات” الذي يقع جنوب شرق القدس المحتلة، وحاليا تعمل في هذا الفندق دائرة “الهجرة والاستيعاب” الإسرائيلية. وأكدت عضو الكنيست الإسرائيلي كسينيا سفيتلوفا من كتلة “المعسكر الصهيوني” للقناة السابعة، أن الإدارة الأمريكية اشترت مؤخرا مبنى الفندق.

وفي ذات السياق، ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية قدوم وفد أمريكي مؤخرا إلى إسرائيل يترأسه ممثل شخصي عن ترامب، لتفقد التحضيرات الميدانية، لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، إلى فندق “دبلومات” بحي “الأرنونا” بالقدس، بشكل مؤقت لحين الانتهاء من إنشاء المكان المخصص للسفارة، حيث وضع طاقم من الفنيين كاميرات وأبواب حراسة إلكترونية على مداخله.

وقال رئيس قسم التخطيط في بلدية الاحتلال في القدس، مئير ترجمان، للقناة الثانية إن “مهندس السفارات الأمريكية حضر إلى القدس قبل أسبوع للإشراف على خطة البناء لمقر السفارة الدائم”، وكشفت نائبة وزير خارجية الاحتلال “الإسرائيلي”، تسيبي هوتوفلي، عن اتصالات مع “عشر دول على الأقل” لنقل سفاراتها من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة، وقالت هوتوفلي للإذاعة العامة” إن هندوراس والفيليبين ورومانيا وجنوب السودان بين الدول التي قد تتخذ هذه الخطوة، لكنها أوضحت أن الأمر يقتصر حالياً على اتصالات، ولا يشمل مفاوضات ملموسة لنقل سفارات هذه الدول إلى القدس في موعد وشيك.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى