موضة

أحدث صيحات فساتين الزفاف في 2018

تشهد موضة فساتين الزفاف في 2018 تنوعاً غير مسبوق، لتجد كل عروس موديلاً يغازل قوامها ويناسب ذوقها لتكون نجمة متلألئة في ليلة عمرها.

وتهيمن الاتجاهات التالية على موضة فساتين الزفاف في 2018:

1- ثلاثة قصّات رائجة: 
قالت محررة الموضة الألمانية سوزان ليبه-برنارد إن فستان الأميرات يعود بقوة هذا العام، وهو يمتاز بذيل طويل وكورسيه من الدانتيل بقصّة على شكل حرف V وتنورة منفوشة من التول. ويمنح هذا الموديل العروس إطلالة جذابة تنطق بالأناقة والفخامة.
ومن جانبه، أوضحت محررة الموضة الألمانية سونيا شولتس أن فستان عروس البحر يمتاز بطابع مفعم بالأنوثة والرقة، حيث إنه يسلط الأضواء على منحنيات القوام من خلال قصّته الضيقة، التي تلتصق بالجسم حتى أسفل الأرداف أو حتى فوق الركبة بقليل ثم تأخذ في الاتساع. ولمزيد من الأنوثة والرقة يزدان هذا الموديل بالدانتيل.

وأضافت ليبه-برنارد أن إطلالة الهيبيز أو الإطلالة البوهيمية “Boho” تناسب العروس ذات الشخصية الجريئة والمتحررة. وتتجسد هذه الإطلالة في فساتين Slip-over غير المبطنة تقريباً، وهي تأتي مصنوعة من خامات ناعمة وتمتاز بقصّة فضفاضة ومتحررة، وتتألق بالدانتيل أو الترتر.


2- الدانتيل: 
أشارت بيتينا فونكه-ريدليش إلى أن الدانتيل يكسو موضة فساتين الزفاف في 2018، حيث تزدان به كل الموديلات تقريباً بغض النظر عن قصّتها وستايلها. ويطل الدانتيل بمظهر يتنوع بين الرومانسي والمفعم بالأنوثة والمثير.

والجديد هذا العام هو الفستان المصنوع من الدانتيل بالكامل. وغالباً ما تكون الطبقة العلوية من الفستان عبارة عن طبقة من التول المكسوة بالدانتيل بالكامل.

3- الأكمام الطويلة:
أشارت ليبه-برنارد إلى أن موضة فساتين الزفاف تشهد هذا العام عودة قوية للأكمام الطويلة، موضحة أنها تأتي بقصّة ضيقة بالكامل أو تتخذ شكل البوق بدءاً من المرفق.

4- الظهر المكشوف:
تسلط موضة فساتين الزفاف هذا العام الأضواء على الظهر، حيث تطل الفساتين على اختلاف موديلاتها بقصة عميقة تكشف الظهر. وفي بعض الموديلات يتم تغطية الظهر المكشوف بالدانتيل الشفاف بحيث يبدو الظهر ظاهراً للعيان. وفي موديلات أخرى يزدان الظهر بقصّة ثقب المفتاح، حيث يخطف الظهر الأنظار إليه من خلال فتحة بيضاوية الشكل أو على شكل مثلث أو تتخذ شكل القلب.

5- تأثير التاتو:
تتألق بعض الموديلات بتأثير التاتو، حيث يتم وضع الدانتيل على بطانة شفافة بحيث يبدو الدانتيل كما لو كان يزين الجسم مباشرة كالتاتو. ويزين هذا التأثير منطقة الصدر والأذرع على حد سواء.

6- الألوان: 
إلى جانب اللون الأبيض حتى العاجي الكلاسيكي تشهد موضة فساتين الزفاف هذا العام رواجاً كبيراً للأزرق الثلجي والوردي الناعم. كما أن إطلالة “الأومبري” المتدرجة تلفت الأنظار إليها بقوة هذا العام، خاصة مع الموديلات ذات التنانير متعددة الطبقات، حيث تطل الطبقات السفلى بدرجات الكابتشينو حتى درجات أحمر الخدود، في حين تتألق الطبقات العليا بدرجات أكثر سطوعا وإشراقا.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى