قطر

صاحب السمو يُمنح “الوسام الوطني للجدارة”

مُنح حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى من فخامة الرئيس الحسن عبدالرحمن واتارا رئيس جمهورية كوت ديفوار، “الوسام الوطني للجدارة”، والذي يعد أعلى وسام في جمهورية كوت ديفوار، وذلك خلال المراسم التي أقيمت في القصر الرئاسي مساء اليوم.

وشهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس الحسن عبدالرحمن واتارا رئيس جمهورية كوت ديفوار التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين وذلك بالقصر الرئاسي بمدينة أبيدجان مساء اليوم.

فقد شهد سمو الأمير وفخامة الرئيس التوقيع على اتفاقية خدمات جوية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشباب، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرياضة، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثقافة.
حضر مراسم التوقيع أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير. كما حضر من جانب كوت ديفوار دولة السيد أمادو غون كوليبالي رئيس الوزراء وعدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.

صاحب السمو الأمير يحضر مأدبة عشاء رئيس كوت ديفوار

حضر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مأدبة العشاء التي أقامها فخامة الرئيس الحسن عبدالرحمن واتارا رئيس جمهورية كوت ديفوار، تكريما لسموه والوفد المرافق له بالقصر الرئاسي اليوم.

وقد رحب فخامة الرئيس في كلمه له بسمو الأمير المفدى والوفد المرافق، وأشاد بالسياسة الحكيمة لسموه منوها بدور دولة قطر في مختلف المجالات وبالتطور والنهضة التي تشهدها قطر.

وأكد فخامة الرئيس على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين مبينا في هذا الصدد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها والتي ستزيد من تطوير العلاقات بين الجانبين، متمنيا كذلك تعزيز التبادل التجاري وتشجيع فرص الاستثمار.

حضر المأدبة من جانب كوت ديفوار عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين، إضافة إلى أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى كوت ديفوار.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك