السعودية

خلال العام الأول.. 25 ألفا يحلقون على أجنحة الدرجة الأولى بـ”السعودية”

أكملت طائرة بوينج (B777-300ER) المزودة بأجنحة الدرجة الأولى، عامها الأول في أسطول الخطوط السعودية، الذي يشهد حاليًا تنفيذ أكبر برنامج لتحديثه وتنميته ضمن برنامج التحول الذي يجري تنفيذه منذ مايو 2015م.

وانضمت طائرة بوينج بالأجنحة الجديدة في نوفمبر 2016م وهي مخصصة للمسافات الطويلة، ويصل مداها إلى 17 ألف كم، ويضم أسطول الخطوط السعودية 35 طائرة من هذا الطراز بأنواع مختلفة.

وتحتوي كل طائرة على 12 جناحًا للدرجة الأولى، و36 مقعدًا لدرجة رجال الأعمال، و242 مقعدًا لدرجة الضيافة، وخصصت “السعودية” لطائرات المزودة بأجنحة الدرجة الأولى لرحلاتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية (واشنطن/ نيويورك/ لوس أنجلوس) وإلى كل من: لندن وباريس، وبعض الرحلات بين الرياض وجدة، ومنهما إلى دبي والقاهرة.

وخلال عامها الأول في أسطول “السعودية”، أقلعت طائرات (B777-300ER) المزودة بأجنحة الدرجة الأولى 4500 مرة، وحلقت أكثر من 28 ألف ساعة طيران، ونقلت على درجاتها الثلاث قرابة 800 ألف ضيف، من بينهم 25 ألفًا على أجنحة الدرجة الأولى بخدماتها الفارهة.

ويحتوي كل جناح من أجنحة طائرات الخطوط السعودية على مقعدٍ إلكتروني يمكن تعديله إلى مقعد استرخاء منبسط ووثير، وسرير مسطح بالكامل، كما أنَّ للجناح أبوابًا منزلقة لإضفاء مساحة من الخصوصية التامة، ويتضمن الجناح شاشة HD عريضة “24 بوصة” للاستمتاع بالمحتوى الترفيهي المتنوع طوال الرحلة، إلى جانب طاولة كبيرة لتناول الطعام، ولوح إلكتروني يعمل باللمس يتيح للضيف التحكم الكامل في المقعد، والجناح مزود بنظام إنارة مرن، بالإضافة إلى مساحات خاصة لتخزين الأغراض الشخصية، يضاف إلى ذلك ساتر الخصوصية والمصمم بطراز عربي فريد.

 عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى