السعودية

زوبعة حول حديث المنجد عن منع الحجاب للتجاعيد..

أثار حديث للشيخ محمد صالح المنجد قال فيه إنَّ “فوائد الحجاب في الفضيلة والعفة أكبر بكثير من هذا: أكثر من ٨٠٪ من التجاعيد التي تظهر على بشرة المرأة سببها التعرُّض المباشر والطويل لأشعة الشمس”- زوبعةً بين المتابعين السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأعاد المحامي عبدالرحمن اللاحم نشر كلام المنجد، الذى كتبه على حسابه في “تويتر” منذ شهور عديدة، وشنَّ عليه هجومًا حادًا، معتبرًا أنَّ حديثه من قبيل التخاريف.

وقال اللاحم: “المنجد ما يقدر يستخدم (حلال و حرام) لأن الناس صاروا واعين ومنفتحين على كل الآراء الفقهية ولا يقدر يجيب سباحين وقصص ملفقة وان وحده ماتت ويوم جو يغسلونه الخ قال اركب موجة الدراسات العلمية الخربوطية و اطلع كووول وعصري”.

وقوبل كلام المنجد ورد اللاحم عليه بردود فعل متباينة عبر “هاشتاق” بعنوان (#الحجاب_يمنع_التجاعيد)؛ حيث سخر همام عقيل من كلام المنجد قائلًا: “بغضّ النظر عن الدراسة، بناءً على ماتفضّل به الشيخ العزيز فلا بأس أن تخرج المرأة من بعد الغروب وحتى الفجر بلا حجاب والله أعلم”.

وكتب حساب باسم “كائنا من كان” متهكما :” الجانب الايجابي من تغريدة المنجد ان المرأة تقدر تشيل الحجاب اذا غابت الشمس وتلبسه مع بزوغ الشمس صباحاً”. وعلق مغرد آخر: “الشيخ يعرض راي طبي وهو مو تخصصه من حق الجميع مناقشته فيه وين المشكلة كل شيء مطروح للعقل والمنطق واللاحم كانت حجته قوية”.

وفى المقابل، دافع آخرون عن المنجد وهاجموا اللاحم حيث قالت منى الغامدي في تعليقها: “اللاحم أشهر سيفه ودافع بنضال ولكن المغتصبة اللي خربت حياتها مايقدر حتى يعطيها نصايح أو يقولها وش تسوي عذرا آمنة انتي مو تخصصه لان …موضوعك مو مع الدين” ، مشيرة إلى تغريدة لامرأة تدعى آمنة طلبت فيها من اللاحم مساعدتها.

وبغضب ردت ريما على اللاحم بالقول: “التغريدة من عام٢٠١٥ بنو ليبرال اكشفوا اقنعتكم انتم تعادون الدين والمتدينين لكن بغطاء ثاني”.

وبدوره ، كتب محمد السبيعي قائلًا: “التغريده لها ثلاث سنوات بحثو عنها وعملو لها هاشتاق.محاولين الاساءة والتشكيك لصاحبها”.

 عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى