سيارات تريند

إليك 6 مصادر تمويل لشراء سيارة جديدة

عربي تريند_ لكل منّا أحلامه في هذه الحياة، ومن الناس من يحلم بشراء سيارة خاصة به، لكن ماذا لو لم يكن بإمكانه شراءها بسبب نقص السيولة المطلوبة لذلك؟ ثمة 6 خيارات يقترحها عليك خبراء المجلة المتخصصة “فوكس تو موف”.

1 – بيع سيارتك القديمة

لعل هذه هي الطريقة الأسهل للحصول على بعض المال. واستنادا إلى عمر سيارتك الحالية، قد لا تضطر حتى إلى الإعلان عنها أو قضاء الكثير من الوقت في انتظار زبون لها. حاول ببساطة إدراج نية البيع على موقع إلكتروني أو تطبيق ترويجي، وقد يحصل ذلك سريعا.

ومن الطرق الشائعة الاستفادة من خدمة البيع عبر الإنترنت، كما في موقعَي “كرايغليست” Craigslist أو “أوتوترايدر” AutoTrader الأوروبيين، على سبيل المثال. مواقع كهذه مجانية وتسمح لأي شخص ببيع سيارته وهو جالس في منزله، وكل ما عليك هو التقاط بعض الصور وكتابة إعلان جذاب وانتظار اتصالات المهتمين بها.

هناك طريقة أخرى لبيع سيارتك القديمة، وقد تكون أكثر ربحا، وهي باستخدام وكيل، فالعديد من هؤلاء يشترون السيارات المستعملة حتى وإن لم تكن بأفضل حال، وعادة ما يدفعون سعرا معقولا. وإذا قررت ذلك، تأكد من البحث عن وكلاء مختلفين ومن الحصول على عروض أسعار عدة قبل اتخاذ قرارك النهائي.سيارات

2 – جِد لنفسك عملاً جانبياً

إلى جانب وظيفتك المعتادة، حاول القيام بعمل جانبي أو بمشروع خاص يدر عليك أموالا، بما قد يشمل أي نشاط مستقل، وأفضل ما فيه أنه يمنحك الكثير من المرونة، بحيث يمكنك العمل عليه متى كان لديك فائض من الوقت، بما يعني أنه يمكنك كسب المال أثناء القيام بأشياء أخرى، مثل مشاهدة التلفزيون أو الجلوس مع العائلة.

وإذا كان إطلاق مشروعك الخاص أمرا شاقا للغاية، فثمة الكثير من الأعمال الجانبية الأخرى التي يمكنك الاختيار من بينها، مثل: أولا، القيام بعمل مستقل في حال كنت تتمتع بمهارات قد يحتاج إليها الآخرون، وهناك طلب كبير على تصميم الغرافيك والكتابة والبرمجة والدروس الخصوصية وكلها يمكن إجراؤها عن بُعد. ثانيا، يمكنك إطلاق مدوّنة، قد يستغرق إعدادها بعض الوقت، لكن يمكن لأي شخص تنفيذها، ويمكن أن تدر عليك بعض المال إذا كنت جيدا في ما تقوم به.

3 – إمكان الحصول على قرض

في حال لم تكن مقتنعا بفكرة بيع سيارتك القديمة أو البدء بنشاط جانبي، يمكنك دائما الحصول على قرض لشراء سيارة، أكان من مصرف أو من مؤسسة مالية تمنح تسليفات مقابل ضمانات والتعهد بسداده على دفعات محددة.

وعندما تبحث عن قرض لشراء السيارة، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في حسبانك: تأكد من أنك تعرف مقدار الأموال التي يمكنك اقتراضها بالإجمال، وهذا ما يساعدك على تجنب الوقوع في فخ الديون لاحقا.

كما من الضروري لك مقارنة أسعار الفائدة لدى مختلف المقرضين، والتأكد من قراءة شروط وأحكام أي قرض قبل التوقيع على أي أوراق. وإذا لم تكن لديك جدارة ائتمانية كافية للحصول على قرض، يمكنك تجربة الحصول على قرض مقابل رهن ملكية سيارتك.

بهذه الطريقة، يمكنك أيضا استخدام سيارتك القديمة لتمويل سيارتك الجديدة. وغالبا ما تكون مصادر التسليف المالي مفتوحة أمام جميع المستحقين وأصحاب الجدارة الائتمانية، وهو ما يسهل عليك الحصول على الأموال التي تحتاج إليها.سيارات

4 – وظيفة بدوام جزئي أو العمل لساعات إضافية

إذا كنت تبحث عن حل قصير الأجل للحصول على المال لشراء سيارة، قد يكون الحل كامنا في العمل بدوام جزئي أو العمل لساعات إضافية في عملك الأساسي بعد انتهاء الدوام الرسمي المتفق عليه مع الإدارة. سيؤمّن لك هذا الخيار بعض النقود الإضافية عاجلا، ويمكن أن يكون مفيدا على نحو خاص إن كنت بحاجة إلى المال فورا.

5 – بيع أغراض لا تستخدمها

إن كنت تمتلك أشياء لا تستخدمها داخل البيت وخارجه، فربما يكون قد حان الوقت لبيعها. وهذا أمر أصبح اليوم ممكنا القيام به عبر مواقع الإنترنت والتطبيقات الإلكترونية، بما يشمل كل شيء، من الملابس إلى الأثاث والإلكترونيات.

وكل ما تحتاج إليه هو صورة جيدة للغرض ووصف جذاب له. وعندما تبيع أغراضك عبر الإنترنت، عليك أن تكون متنبها إلى بعض الأمور، ومن ذلك أن تعرف مقدار الأموال التي يمكنك الحصول عليها مقابل الأشياء التي ستبيعها قبل عرضها على أي موقع إلكتروني، وهذا ما سيساعد على تجنب التعرض للسرقة لاحقا. كما يتوجب عليك أن تقرأ بعناية شروط الموقع وأحكامه.

6 – طلب مساعدة العائلة والأصدقاء

إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، لا تتردد في طلب المساعدة من عائلتك وأصدقائك ممن ربما يكونون قادرين على تزويدك ببعض الأفكار الجيدة أو حتى إقراضك بعض المال إلى أن تتمكن من الوقوف على قدميك.

لكن تأكد من سداد المال لهم في أسرع وقت ممكن. في المحصلة، تتنوع الاحتمالات التي يمكن للمرء اللجوء إليها لتمويل مشترياته الضرورية، لا سيما إذا كان الأمر يتعلق بسيارة ضرورية لتسيير أمور تنقلاته وحركة عائلته ورحلاته البرية، وما عليك إلا الاختيار بين الأيسر سبيلا وكلفة بالنسبة إليك.

لا شك أن الأصعب والأكثر كلفة هو الاقتراض من مصارف ومؤسسات مالية، ويبقى خيار الأصدقاء والعائلة هو الأسهل شرط أن يكون متوافرا من المقرّبين إليك.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى