الإمارات

16790 كوب قهوة تشكّل لوحة زايد

قامت شركة مشاريع العتيبة في أبوظبي برسم وتنفيذ أكبر صورة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) باستخدام أكواب القهوة العربية بنفس عدد أيام اتحاد الإمارات (16790 يوماً) من عام 1971 حتى عامنا هذا والتي تصادف الذكرى الـ46 لليوم الوطني للدولة، وبذلك تعتبر اللوحة هي الأكبر عالمياً بعد تحطيم الرقم القياسي السابق لفندق (Le Meridien Cyberport) في المعرض الدولي للطعام والشراب في هونغ كونغ لعام 2015 عبر تنفيذ لوحة بعدد (8888) كوباً.

وحصلت شركة مشاريع العتيبة على شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية جراء تنفيذ ورسم أكبر لوحة في العالم مصنوعة من أكواب القهوة.

وقامت شركة مشاريع العتيبة بتصميم اللوحة باستخدام أكواب القهوة العربية نظراً لمدى أهميتها في الثقافة العربية حيث تعتبر القهوة رمزاً من رموز الكرم عند العرب حيث تم تصميمها وتنفيذها داخل مدينة لابوتـل العمالية فى أبوظبي والتي تملكها مشاريع العتيبة، وبالتزامن مع هذا الحدث والاقتراب من موسم الشتاء قامت مشاريع العتيبة بالتبرع بعدد 4600 بطانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم اللاجئين والمحتاجين حول دول العالم.

وقال عتيبة بن سعيد العتيبة رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع العتيبة: «نحتفل اليوم بالذكرى الـ46 لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، هذه الذكرى الغالية علينا جميعاً ونستذكر بها جهود المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه- في بناء الاتحاد مع إخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأضاف العتيبة: ونتوجه بالتهاني والتبريكات بهذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوبنا إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وذكر العتيبة أن هذه اللوحة التي نفذتها مجموعة مشاريع العتيبة تأتي تقديراً وعرفاناً بجهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ـ طيب الله ثراه – في بناء اتحاد الإمارات وتحقيق التقدم والنمو لدولتنا الحبيبة في مختلف المجالات والقطاعات.

البيان

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى