الكويت

انطلاق مهرجان الموروث الشعبي في «قرية صباح الأحمد التراثية»

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي في «قرية صباح الأحمد التراثية» الواقعة غرب الكويت وسط حضور رسمي وشعبي كبير وبمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والأهلية والخاصة.

وقال المشرف العام على القرية المستشار في الديوان الأميري محمد شرار في تصريح للصحافيين عقب الافتتاح إن المهرجان الذي يقام بمكرمة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ويستمر ثلاثة أشهر يأتي انطلاقا من حرص سموه على إتاحة المجال أمام ابناء الكويت والخليج العربي للتمتع بأجواء فعاليات المهرجان التي تتميز بعبق الماضي الجميل.

وأضاف إن القرية وبتوجيهات أميرية سامية تشهد تطويرا وأعمالا جديدة عاما تلو الآخر حيث شهدت هذا العام إنشاء قرية الكويت القديمة بمبانيها وطرقاتها وبيوتها وأبوابها التراثية وإنشاء سور حولها يحاكي أسوار مدينة الكويت القديمة، إضافة الى زيادة أماكن الاستراحة للأهالي الزائرين للقرية.

وأوضح أن اللجنة المنظمة وفرت كل الإمكانيات والتسهيلات وسبل الراحة لرواد القرية لقضاء وقت ممتع فيها والاستمتاع بما تضمه من متاحف وأسواق تراثية ومطاعم ومقاه وغيرها الكثير من الأماكن الترويحية، مؤكدا أن القرية أصبحت أحد الصروح السياحية ومتنفسا للأهالي في صحراء الكويت.

ودعا شرار الأسر الكويتية والخليجية والمقيمين الى زيارة القرية لقضاء أوقات ممتعة، وكذلك متابعة المسابقات التراثية والثقافية التي تستضيفها القرية التي تستمر حتى ختام المهرجان في الأول من مارس المقبل.

الراي

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى