سيارات تريند

5 نصائح عند شراء سيارة جديدة

عربي تريند_ إذا كنت تخطط لشراء سيارة جديدة وتواجه صعوبة في العثور على طراز يناسب ميزانيتك ويلبي طموحاتك من حيث الأداء ومعايير الجمال، فأنت لست وحدك. العثور على السيارة المناسبة بميزانية محددة مسبقاً ليس بالأمر السهل، إذ يعد شراء سيارة جديدة عملية طويلة ومعقدة في كثير من الأحيان للمبتدئين.

يكشف البحث البسيط عبر الإنترنت عن وجود بحر من الخيارات المتاحة. ومع ذلك، فإن ما يبدو جميلاً قد لا يتمتع بصفات الأداء، والعكس صحيح. لكن هذه النصائح ستجعل عملية اختيارك السيارة أسهل كثيراً وستساعدك على الخروج من صالة العرض بشيء تفخر به. وفيما يلي خمس نصائح يجب وضعها في الاعتبار.

1 – اختبر السيارة قبل الشراء
يعد اختبار القيادة مهماً للسيارات الجديدة كما هو الحال بالنسبة للسيارات المستعملة، سواء كنت تشتري مركبة أقل شهرة أو طرازاً أكثر مبيعاً. عليك أن تعطي لنفسك لمحة عن أداء السيارة من مقعد السائق قبل الالتزام بشرائها. سيكون اختبار القيادة مفيداً بشكل خاص إذا كنت متردداً بشأن ما إذا كنت ستختار إصداراً بمواصفات أقل أو إصداراً أعلى من السيارة.

سيارات
يمكن أن يكون لعوامل مثل نوع المقعد تأثير كبير على التعامل مع السيارة وأدائها. لذا انتبه إلى هذه الاختلافات الصغيرة قبل اختيارك. واختبار القيادة في غاية الأهمية؛ ففي بعض الأحيان قد تبدو السيارة في حالة جيدة عند الشراء، لتكتشف أنها معيبة بعد مرور بعض الوقت.

2 – اطلب النصيحة
يمكن أن يساعدك طلب المشورة من أحد الخبراء في اتخاذ قرار أكثر إرشاداً. ويعد هذا ضرورياً بشكل خاص إذا كنت تخطط لاستخدام خيار دفع آخر غير النقد. ويمكنك الحصول على استشارة قانونية من المحامين إذا كنت تريد تفسير العقود أو معاينة الصفقات قبل أن تتمكن من التوقيع عليها. وهذه هي أفضل طريقة لتجنب الاحتيال في بيع السيارات وتجنب الحصول على صفقات قد تندم عليها.

3 – الشراء من بائع موثوق
الثقة هي عامل كبير عند شراء سيارة جديدة. تريد التأكد من إجراء عملية شراء باهظة الثمن من تاجر يتمتع بسجل موثوق من الموثوقية.

فكر في الذهاب مع شخص اشتريت منه من قبل، أو استخدم المراجعات عبر الإنترنت للعثور على وكيل موثوق إذا لم تكن معجباً بأي من وكلائك السابقين، ليعد هذا الأمر من بين أهم النصائح التي قدمتها المدونة المتخصصة في عالم السيارات “فوكس تو موف”.

لا ينبغي أن يكون السعر أعلى من الأداء والراحة عند شراء سيارة جديدة، لذا تحقق لمعرفة عدد التجار الذين يقدمون نفس السيارة، وقم بإجراء مقارنة الأسعار جنباً إلى جنب. يجب أن يحصل أقل سعر على الإيماءة.

5 – اعتمد في اختيارك على الخبرة
يعد تقييم ما يعجبك وما لا يعجبك في سيارتك الحالية عاملاً ممتازاً لتوضيحه عند البحث عن الترقية أو الاستبدال. فإذا كنت تريد نفس النوع من المركبات، فلاحظ الميزات التي ربطتك بها وقم بوضع علامة عليها في بحثك. وإذا كنت تبحث عن شيء أفضل، فانظر إلى ما لا يعجبك في سيارتك الحالية وحاول ألا تكرر أخطاءك.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى