صحة وجمال

خبيرة تغذية تحذر المرأة الحامل من هذه المأكولات

حذرت خبيرة التغذية الألمانية مارجريت مورلو النساء الحوامل والأشخاص، الذين يعانون من ضعف المناعة، من الخضروات والفواكه المعبأة؛ نظرا لأن هذه العبوات قد تحتوي على الجراثيم، التي تشكل خطرا على صحتهم بصفة خاصة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية ” د ب أ ” عن مورلو قولها: إن الخضراوات والفواكه المعبأة تندرج بصفة عامة ضمن الأغذية سريعة التلف، موضحة أنه عند تقطيع الخضراوات والفواكه إلى قطع صغيرة يمكن أن تجد فطريات العفن طريقها إلى داخل العبوة. وتشكل رطوبة الهواء الناشئة في العبوة البلاستيكية بيئة مثالية لتكاثر هذه الكائنات الدقيقة.

قال متحدث باسم الوزارة الاتحادية للتغذية والزراعة إن الخضراوات والفواكه المُقطعة والمُقشرة والمعبأة في عبوات بلاستيكية ينبغي أن تخضع لاشتراطات صحية صارمة؛ حيث يجب أن يكون مدونا على العبوة تاريخ الصلاحية، وكذلك إرشاد حول درجة التبريد؛ حيث ينبغي تخزين الأطعمة سريعة التلف في درجة حرارة لا تزيد عن 7 درجات مئوية.

وحتى إذا كانت السلطة المعبأة يروج لها بأنها “مغسولة”، فإنه يتعين على المستهلك غسلها في المنزل جيدا في مصفاة وتحت ماء الصنبور، كي يتم على أقل تقدير القضاء على جزء من الجراثيم.

 سبق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى