سيارات تريند

ثورة جديدة في عالم النقل.. شاحنات على الكهرباء

ينتظر العالم حدوث ثورة جديدة في عالم النقل، خاصة النقل البري للبضائع، وذلك مع اقتراب أكبر شركة منتجة للسيارات الكهربائية في العالم من طرح شاحنات نقل عملاقة تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل بدلاً من الوقود التقليدي الذي يتسم بالكلفة العالية والتسبب بتلوث البيئة.

فقد كشفت شركة “تيسلا” الألمانية التي تستحوذ على الحصة الأكبر من سوق السيارات الكهربائية في العالم أنها ستطرح قريباً شاحنة نقل كبيرة هي الأولى من نوعها تعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة بشكل كامل ولا تحتاج إلى أي نوع من أنواع الوقود التقليدي، على أن الشاحنة ستكون قادرة على السير مسافة تصل إلى 300 ميل (500 كم) دون الحاجة لإعادة شحنها، وهي مسافة طويلة نسبياً تؤهل الشاحنة الجديدة للنجاح والانتشار خلال الفترة المقبلة.

وكشف موقع “بزنس إنسايدر” أن سعر الشاحنة التي ستحمل اسم (تيسلا سيمي) لدى طرحها في الأسواق سوف يكون 150 ألف دولار أميركي فقط، وسيتم طرح نسخة ثانية من الشاحنة بمقطورة أكبر وقدرة على حمل كمية بضاعة أكبر وسيكون ثمنها 180 ألف دولار.

وبحسب المعلومات فإن الشاحنة الأكبر يمكن أن تسير مسافة تصل إلى 500 ميل (800 كم) دون الحاجة لإعادة الشحن.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” إيلون موسك، إن تكلفة سير الشاحنة الكهربائية ونقل البضائع بواسطتها سوف ينخفض بشكل كبير مقارنة بالتكلفة الحالية للنقل بالشاحنات التقليدية التي تعمل بالمحروقات.

إلى ذلك، أعلنت “تيسلا” أنها ستبدأ في إنتاج الشاحنات الكهربائية وطرحها في الأسواق اعتباراً من العام 2019، فيما بدأت الشركة بتلقي الطلبات اعتباراً من الآن، ومن بين طالبي هذه الشاحنات في الوقت الراهن شركة “وول مارت” التي تمتلك واحدة من أكبر متاجر التجزئة في العالم.

العربية

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى