رياضة تريندقطر

معتز برشم يفوز بجائزة أفضل رياضي في العالم

في إنجاز جديد للرياضة القطرية.. فاز البطل العالمي والأولمبي القطري معتز برشم بجائزة أفضل رياضي في العالم لعام 2017، وذلك خلال الاحتفالية السنوية التي أقامها الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF) اليوم الجمعة في إمارة موناكو الفرنسية لاختيار أفضل نجوم الموسم الرياضي 2017.

ونجح معتز عيسى برشم في الفوز باللقب بعد منافسة مع العداء البريطاني مو فرح صاحب ذهبية سباق 10 آلاف م في بطولة العالم لألعاب القوى في لندن الصيف الماضي، والعداء الجنوب إفريقي وايد فان نيكيرك حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 400 م (03 ,43 ثانية).

وهنأت اللجنة الأولمبية القطرية البطل معتز برشم، عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، قائلة: “انتصار آخر يحققه بطلنا معتز برشم بفوزه بلقب رياضي العام 2017 للاتحاد القطري لألعاب القوى! تهانينا لبطلنا نجم الوثب العالي”.

وكان “برشم” فاز بجائزة أفضل رياضي في آسيا لعام 2017 الممنوحة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) خلال الاحتفالية التي أقيمت 2 نوفمبر الجاري في العاصمة التشيكية براغ على هامش اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية وتمنح جوائزه لأفضل الرياضيين في القارات مع جوائز أخرى لأفضل اللجان الاولمبية الوطنية.

وفي أغسطس الماضي فاز معتز برشم بلقب بطل العالم في مسابقة الوثب العالي ضمن بطولة العالم لألعاب القوى التي جرت في العاصمة البريطانية لندن، مواصلاً سلم الصعود للقمة الذي بدأ عام 2011 بالفوز بذهبية آسيا في العام 2011 ودورة الألعاب العربية في العام ذاته، ثم ذهبية بطولة العالم العسكرية في ريو دي جانيرو، وفي العام التالي أحرز ذهبية بطولة آسيا داخل الصالات وخطف الأضواء في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 وأحرز البرونزية ثم أحرز فضية بطولة العالم 2013، ثم ذهبية دورة الألعاب الآسيوية 2014 داخل وخارج الصالات، وفضية دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 قبل أن يتوج بذهبية بطولة العالم 2017.

الشرق

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى