مصر

مصر.. منع المحامي نبيه الوحش من الظهور في الفضائيات

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر منع ظهور المحامي، نبيه الوحش، على فضائيات مصر لمدة 3شهور، بسبب تحريضه على التحرش الجنسي بمرتديات الجينز المقطع.

وأعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد في بيان له السبت منع ظهور المحامي نبيه الوحش على شاشات الفضائيات لمدة ثلاثة أشهر، وذلك لما بدر منه خلال إحدى حلقات برنامج “ملفات الوحش”، والتي تم بثها يوم 26 أكتوبر على فضائية العاصمة، وما بدر منه بإحدى حلقات برنامج “انفراد”، التي تم بثها يوم 19 أكتوبر على فضائية العاصمة واعتبر فيها التحرش بمرتديات الجينز المقطع واجب وطني.

وأكد المجلس أن هذه القرارات جاءت نظرا لإساءة المحامي للنساء المصريات وتشجيع اغتصابهن – كواجب وطني – وفقاً لما ترتديه من ملابس، وأيضاً لألفاظ وعبارات تنطوي على معاني السب والقذف والسخرية، بالإضافة إلى افتقاده للقدرة والمهنية على مخاطبة الجمهور.

ووجه المجلس إنذارين لقناتي العاصمة والحدث بسبب استضافتهم لأشخاص غير مؤهلين وغير مختصين بالفتاوى وأصحاب أفكار شاذة.

وذكر المجلس أن هذه القرارات جاءت بعد الاطلاع على القانون رقم 92 لسنة 2016 بشأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، وبناءً على القرار الجمهوري رقم 158 لسنة 2017.

وكانت مصر قد شهدت حملة نسائية وانتفاضة كبيرة ضد الوحش، بعدما طالب باغتصاب مرتديات الجينز الممزق، مؤكداً في تصريحات فضائية له أنهن يستحققن ذلك.

وأعلن المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه عن رفضهم التام للتصريح الصادر عن المحامي نبيه الوحش، في إحدى القنوات الفضائية، والتي قال فيها: “البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس إنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني”.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى