صحة وجمال

هذا هو سبب تكدس الدهون في بطنك!

الدهون المتجمعة في منطقة البطن والتي من الصعب التخلص منها، هي ليست فقط بسبب التغذية الخاطئة وقلَة الحركة بل هناك سبب آخر يؤدي الى تراكم هذه الدهون بالجسم. هذا السبب هو ارتفاع هرمون الكورتيزول.

هرمون الكورتيزول هو الهرمون الذي يرتفع بالجسم نتيجة التوتر حيث يتم افرازه تحت الضغوطات النفسية.هذا الهرمون يؤدي الى زيادة نسبة السكر في الدم، هذا يعني زيادة كبيرة في الوزن خصوصاً في منطقة البطن. فهل هناك من طريقة تساعد في السيطرة على هذا الوزن الزائد والتقليل من ارتفاع هرمون الكورتيزول؟

تشير الدراسات العلمية ان تناول وجبات منتظمة خلال اليوم يساعد في السيطرة على ارتفاع الكورتيزول. تناولي ٣ وجبات أساسية ووجبتين خفيفتين في اليوم الواحد على ان تحتوي على أطعمة تساعد في السيطرة على ارتفاع السكر في الدم. ومن بين هذه الأطعمة نذكر الشوفان، الشعير، بذور الكتان، القمحة الكاملة، البقوليات، الخضار والفواكه. كما ان اللجوء الى ممارسة الرياضة يساعد في القضاء على ارتفاع هذا الهرمون عبر التقليل من التوتر. مارسي الرياضة لمدة ٣٠ الى ٤٥ دقيقة في اليوم للتخلص من دهون البطن.

وطبعاً من أجل التخلص من هذه الدهون، عليك السيطرة على التوتر لديك من خلال ممارسة جلسات التأمل والخضوع الى جلسات تدليك والحصول على ساعات كافية من النوم. اتباع هذه الطرق يساعد في التخلص من دهون البطن بشكل فعال جداً.

 أنا زهرة
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى