الكويت

ما هي الدولة الخليجية الأرخص في أسعار الإنترنت؟

صنّف تقرير صادر عن شركة «BDRC Continental» البريطانية التي تعمل في مجال الأبحاث، الكويت كأرخص الدول خليجياً في أسعار خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض.

وذكرت الشركة التي تعد واحدة من أكبر الشركات البحثية المستقلة في المملكة المتحدة، وتقدم خدمات استشارية في أكثر من 90 دولة حول العالم، أن الكويت احتلت المرتبة 89 عالمياً، والـ 11 عربياً في أسعار خدمات النطاق العرض بمتوسط بلغ نحو 53.3 دولار شهرياً.

وخليجياً، جاءت دولة الإمارت على رأس القائمة كأغلى دول مجلس التعاون في أسعار خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض، حيث بلغت التكلفة الشهرية نحو 155.17 دولار، تلتها دولة قطر بنحو 149.4 دولار، ثم عمان بواقع 147.8 دولار، في حين تلتها البحرين بتكلفة شهرية بلغت نحو 104.9 دولار، ثم جاءت المملكة العربية السعودية بواقع 84 دولاراً شهرياً.

وبناء على إحصائية شملت نحو 196 دولة، فقد جاءت بوركينا فاسو على رأس القائمة كأغلى دولة لخدمات النطاق العريض بواقع 963.72 دولار شهرياً، تلتها بابوا غينيا الجديدة بتكلفة تبلغ 597.2 دولار شهرياً.

وفي المقابل، صُنّفت إيران كأرخص دولة عالمياً في مجال تقديم خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض بواقع 5.37 دولار شهرياً، تلتها أوكرانيا بتكلفة تبلغ 5.53 دولار، ثم روسيا بنحو 9.97 دولار شهرياً.

وعربياً، جاءت سورية في المرتبة الأولى على مستوى الدول العربية، والخامسة عالمياً من ناحية أسعار حزمة الإنترنت ذي النطاق العريض، حيث بلغت التكلفة الشهرية نحو 12.15 دولار، فيما تلتها مصر مباشرة بـ 12.4 دولار شهرياً.

الراي

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى